0 تعليق
470 المشاهدات

مدير منظمة العمل العربية: خطة لتمكين ذوات الاحتياجات الخاصة



أكد مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري، أمس، اهمية العمل على دعم وتمكين النساء ذوات الاحتياجات الخاصة في المجالات كافة، لا سيما الاقتصادية والاجتماعية.
وقال المطيري في كلمته الافتتاحية للندوة القومية حول «النساء ذوات الاعاقة بين الحماية والمساواة»، التي تستمر أعمالها 3 أيام في شرم الشيخ، ان المرأة العربية تجاوزت في الآونة الاخيرة القيود المجتمعية وخرجت عن اطار القوالب النمطية؛ وذلك بفضل عزمها على توسيع مشاركتها في مسؤولية التنمية في مجتمعها.
وشدد على ضرورة ادماج المرأة ذات الاعاقة في المجتمع والاستفادة من قدراتها والاعتراف بـ «أن تمتعها بحقوقها الكاملة سيؤدي الى تحقيق تقدم أكبر في التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع».
واضاف ان المرأة ذات الاحتياجات الخاصة ستشارك بفاعلية جنبا الى جنب مع جميع شرائح المجتمع في تحقيق متطلبات التنمية وزيادة الانتاجية متى توافرت لها الخدمات التدريبية والتأهيلية والفرص المتكافئة.
ولفت الى ان النساء ذوات الاحتياجات الخاصة «تعانين معاناة شديدة قبل وأثناء التحاقهن بسوق العمل» كصعوبة متابعة التعليم بسبب عدم تهيئة المدارس للتعامل معهن مما ادى الى ان تحمل معظمهن شهادات متوسطة، الامر الذي قنن مجالات العمل الذي يتقلدنه.

 

المصدر: جريدة كونا .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3932 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0