0 تعليق
1059 المشاهدات

لجنة الرئيس الغانم نظفت شاطئ الصليبخات: «همتنا ديرتنا»



شريفة الغانم: ذوو الإعاقة أثبتوا قدرتهم على المشاركة المجتمعية الفعالة

 

في أجواء سادها الفرح والبهجة والعزيمة وسط طقس خلاب انخرط أبناء فئة ذوي الإعاقة في حملة لجنة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لذوي الاعاقة لتنظيف شاطئ الصليبخات بجانب المقهى الشعبي مرددين شعار الحملة «همتنا ديرتنا».

وقالت رئيس اللجنة شريفة الغانم ان الحملة التي تتواكب مع الاحتفال باليوم العالمي للمعاق شهدت مشاركة نحو 70 من فئة ذوي الإعاقة والاصحاء وسط حماس واضح من كلا الطرفين حيث انخرطوا جميعاً في تنظيف الشاطئ من القمامة والنفايات والمخلفات وتعبئتها في أكياس.

وأوضحت الغانم ان «الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين يتضمن تسليط الضوء على قدرات ذوي الإعاقة ومهاراتهم حيث أثبتوا للعالم أجمع انهم قادرون على الانجاز من أجل خدمة بلدهم».

ولفتت إلى ان «المشاركين في الحملة من أبناء فئة ذوي الاعاقة والاصحاء رفعوا علم الكويت على صدورهم تعبيراً عن حبهم للوطن مؤكدين ان دولتنا جميلة وواجبنا الحفاظ على نظافتها ونظافة بيئتها فهي الأم التي احتضنتنا وواجبنا حمايتها من المخاطر».

وبينت الغانم ان «اللجنة تهدف إلى الدمج الاجتماعي بين أبنائنا ذوي الإعاقة والاصحاء وكسر الحواجز وفتح أبواب الفرص أمامهم إضافة إلى تعزيز دورهم في خدمة المجتمع»،منوهة إلى ان «ذوي الإعاقة أثبتوا قدرتهم على المشاركة المجتمعية الفعالة في شتى المجالات».

وثمنت دور الجهات المشاركة في الحملة منها دور الرعاية الاجتماعية ومركز الخرافي لأنشطة المعاقين وإدارة الرعاية النهارية وجناح التوحد ونادي المعاقين الكويتي والجمعيات النفع العام المهتمة بالمعاقين.

ولفتت الغانم إلى ان الكثير من أبنائنا ذوي الاعاقة حريصون جداً على المشاركة المجتمعية ويطلبون فقط المشاركة من أجل الابداع، مؤكدة ان رسالة اللجنة بأهمية الدمج بين ذوي الاعاقة والاصحاء، تتأصل مفاهيمها على أرض الواقع بمثل هذه الحملات والأنشطة المشتركة.

من جهته شدد أمين سر النادي الكويتي للمعاقين منصور السرهيد على أهمية اشراك أبناء ذوي الاعاقة في المجتمع واعتبارهم جزءا لايتجزأ من المجتمع مشيراً إلى أهمية مثل هذه الحملات في تحقيق ذلك.

وأثنى السرهيد على جهود لجنة رئيس مجلس الأمة لذوي الاعاقة الفعالة في خدمة فئة ذوي الاعاقة متمنياً المزيد من مثل هذه الفعاليات التي تهتم بشؤون ذوي الاعاقة.

من جهتهم تمنى المشاركون في الحملة ان تكون هذه
المبادرة دورية في عدد من الشواطئ وبمشاركة الجميع بهدف الدمج الاجتماعي
وعبر عدد من أبناء فئة ذوي الاعاقة بفرحتهم بالمشاركة في الحملة حيث احتضن بعضهم البعض مؤكدين انهم انجزوا.

 

المصدر: فراس نايف/ جريدة الراي .

 

1

2

3

4

5

6

7

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0