0 تعليق
488 المشاهدات

روبوت في دبي يساعد المعاقين على المشي مجدداً



اشترت “هيئة الصحة” في دبي، الجهاز الآلي الأكثر تقدماً في العالم بمجال إعادة تأهيل المرضى المعاقين، وهو روبوت متطور، يساعد المرضى الذين يعانون من إعاقات جسدية،  على المشي من جديد، وسيكون الجهاز متاحاً في “مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل” قريباً.

وجاء الإعلان عن جهاز الروبوت الطبي، خلال حدث نظمته “هيئة الصحة” في “كايت بيتش” عرضت خلاله أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الصحية.

وتعقيباً على ذلك، قال المدير العام لـ”هيئة صحة دبي” حميد القطامي: “نهدف من شراء أحدث التقنيات في مجال الرعاية الصحية، لتحسين نتائج المرضى”.

من جانبها، أضافت مدير “مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل” أمل الشملان: “يشكل الجهاز إضافة مميزة لمنشأتنا، وسوف يعزز برامج التدريب على المشي للمرضى من جميع الأعمار”، متوقعة  استفادة 75 مريضاً في المركز، من الجهاز الجديد فور توفره.

وأكدت الشملان، أن الجهاز الآلي يساعد المرضى على استعادة قدرتهم على المشي في وقتٍ قصير، مقارنة مع طرق العلاج التقليدية، وأنه الجهاز الوحيد الذي يقدم ميزة فريدة للمرضى من خلال محاكاة واقعية لتسلق السلالم.

وذكرت مدير مركز العلاج، أن الروبوت الطبي يحفز المرضى على المشي وتسلق السلالم، ويمكن لمستخدميه أن يقرروا مقدار المساعدة التي يحتاجون إليها بلمسة زر واحدة، كما يمكن زيادة أو تخفيف مقدار هذه المساعدة وفقاً للحالة الصحية، ومدى تقدم العلاج.

يشار إلى أن، الجهاز الآلي يوفر للمرضى ميزة الواقع المعزز، فيتيح لهم اختيار مسارات محددة كالغابات أو الشواطىء أثناء جلسات العلاج الطبيعي الخاصة بهم، كما يوفر ميزة الألعاب التفاعلية للأطفال، مما يجعل العلاج تجربة ممتعة بالنسبة لهم.

 

المصدر: جريدة الإقتصادي الإمارات .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0