0 تعليق
666 المشاهدات

الكويت تستضيف اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة السلة للمعاقين



اعلن رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة السلة للكراسي المتحركة للمعاقين سعد الازمع ان الكويت ستستضيف اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد يناير المقبل للتباحث بسبل الارتقاء باللعبة في الدول الاعضاء لضمان تحقيق نتائج متميزة على المستوى العالمي.
وقال الازمع الذي يشغل منصب امين صندوق النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في ان الاجتماع الذي يعد الأول منذ فوزه بمنصب الرئاسة في اليابان قبل شهرين سيبحث وضع خطة لتطوير اللعبة في القارة لا سيما في الدول الحديثة في اللعبة او التي تفتقر للدعم المادي.
واكد حرص الاتحاد على تعزيز دوره في تطوير جميع عناصر اللعبة في دول الاعضاء من خلال اقامة دورات متخصصة للحكام وللمدربين و للمصنفين بهدف النهوض بهذه الرياضة عبر نقل هذه الخبرات الى بلدانهم داعيا جميع الاتحادات الوطنية للتعاون مع الاتحاد القاري لضمان تحقيق هذه الاهداف.
وذكر ان المستوى الفني لمنتخبات القارة في اللعبة متفاوت حيث تصنف بعضها بالمتقدمة مثل ايران وكوريا واليابان واستراليا والفلبين وغيرها بدليل تحقيقها لنتائج جيدة في الدورات (البرلمبية) والدولية مشيرا إلى هذه الدول تحتاج الى دعم في الملتقيات الدولية.
واوضح الازمع ان هناك منتخبات لا سيما في غرب القارة مثل الكويت والامارات والعراق والاردن تعتبر واعدة وتتطور من عام الى اخر وتحتاج فقط لتكثيف المشاركة في المزيد من البطولات الاقليمية والقارية لاكتساب الخبرة اللازمة.
وذكر الى ان الاتحاد سيركز على تطوير اللعبة في بعض الدول ذات المستوى الاقل وتوفير الامكانيات اللازمة لها لا سيما الكراسي المتحركة المتطورة التي تساعد اللاعب على ممارسة لعبته بامان وسهولة ودعمهم كذلك للمشاركة في البطولات التي يشرف عليها الاتحاد للانطلاق في هذه الرياضة الى آفاق جديدة.
واشار الى الزيارة التي قام بها الى الهند مؤخرا واطلع فيها عن قرب على المستوى الفني والتنظيمي للاتحاد المحلي مضيفا انه سيواصل مثل هذه الزيارات لتقييم الوضع في الدول الاعضاء لاحراز تقدم اكبر في كرة السلة الآسيوية للمعاقين.

 

 

المصدر: جريدة الوطن الإلكترونية .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3922 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0