0 تعليق
432 المشاهدات

تكريم مصري لفريق الغوص التابع للنادي العلمي



لإنجازاته وأعماله البيئية التطوعية المميزة التي أصبح لها صدى إقليمي ودولي

 

كرمت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة المصرية ممثلة برئيس مجلس إدارتها حسن الطيب، وعضوها الكابتن مصطفى الصياد، فريق الغوص الكويتي بالنادي العلمي الكويتي، وذلك للإنجازات والأعمال البيئية المميزة التي حققها أعضاء الفريق والتي أصبح لها صدى اقليمي ودولي.

وكذلك منحت عضو الفريق فيصل الموسوي شهادة إنجاز كونه أول غواص في العالم من ذوي الاحتياجات الخاصة يستكشف أفضل مواقع الغوص المصنفة عالميا، من خلال مشاركته في برنامج رحلات التحدي الأربعة التي قام بها بدعم رسمي ورئيسي من النادي العلمي.

وفي هذا السياق قال مدير إدارة علوم البيئة البحرية بالنادي العلمي محمد الراشد ان هذا التكريم جاء نتيجة الجهود التطوعية والمميزة والمشهود لها من الجميع التي يقوم بها أعضاء فريق الغوص بالنادي العلمي لخدمة البيئة البحرية الكويتية ونشر الوعي البيئي، مضيفا ان جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة المصرية منحت أعضاء الفريق بطاقات عضوية من الجمعية دعما منها للأعمال البيئية والإنسانية والتطوعية التي يقومون بها لحماية البيئة، ومنها استزراع الشعاب المرجانية، والتعامل مع الحوت النافق، وغيرها من الأعمال البيئية المختلفة.

ولفت إلى أن منح العضوية للأعضاء يعد امتدادا لعمل الفريق، ليس فقط على المستوى البيئي المحلي فحسب بل على المستوى العربي والإقليمي، وتكوين شراكة عمل مع الجمعيات البيئية العربية، مؤكدا ان الفريق لن يحيد عن مسؤوليته المجتمعية، التي تهدف في المقام الأول إلى نشر الوعي البيئي والتطوعي لدى كل فئات المجتمع، وكذلك الإصرار على مواصلة تحقيق الإنجازات ورفع علم واسم الكويت.

يذكر أن فريق الغوص الكويتي بالنادي العلمي يتمتع منذ تأسيسه عام 1991 بسجل حافل بالخبرات والعلاقات الوثيقة مع كافة الجهات المسؤولة عن الغوص في كثير من دول العالم.

 

المصدر: حمد العنزي/ جريدة الأنباء .

 

تكريم مصري لفريق الغوص التابع للنادي العلمي
فريق غوص النادي العلمي الكويتي

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0