0 تعليق
589 المشاهدات

المكتب التنفيذي لاتحاد اسيا للسلة للمعاقين يبحث اليوم خطط تطوير اللعبة



كونا- يبحث المكتب التنفيذي للاتحاد الأسيوي لكرة السلة للكراسي المتحركة للمعاقين في اجتماعه بالكويت اليوم السبت سبل الارتقاء بهذه اللعبة في الدول الاعضاء ووضع خطة لتطوير اللعبة فيها لا سيما التي بدأت ممارسة اللعبة في الاونة الاخيرة.
وقال رئيس الاتحاد الكويتي سعد الازمع الذي سيرأس الاجتماع بمشاركة جميع اعضاء المكتب وحضور ممثل للاتحاد الدولي للعبة اليوم ان الاجتماع الذي يعد الأول منذ فوزه بهذا المنصب قبل ثلاثة اشهر في اليابان سيبحث ايضا وضع خطة لتطوير اللعبة في الدول الاسيوية لا سيما تلك التي بدأت ممارسة اللعبة مؤخرا او تلك التي تفتقر للدعم المادي.
واضاف الازمع الذي يشغل ايضا منصب امين صندوق النادي الكويتي الرياضي للمعاقين ان الاتحاد سيناقش اضافة بعض المواد للنظام الأساسي له والتي من شأنها تفعيل دور جميع الاعضاء في تحسين اداء الاتحاد لضمان تقديم افضل تطوير للعبة في القارة مؤكدا حرص الاتحاد على تطوير اللعبة في دول الاعضاء من خلال اقامة دورات متخصصة للحكام والمدربين والمصنفين.
وذكر ان الاجتماع سيبحث سبل ادخال رياضة كرة السلة النسائية في الدول الاعضاء من خلال اعتماد اقامة بطولات نسائية على مستوى القارة مضيفا ان جميع الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد ابدت تعاونها في تحقيق هذا الهدف.
وافاد بان جميع اعضاء المكتب سيكتمل وصولهم اليوم الجمعة استعدادا لعقد الاجتماع مضيفا ان حضور امين سر الاتحاد الدولي للعبة الكندية مورين اورشارد يؤكد الدعم الكبير لاتحاده من قبل نظيره الدولي لتحقيق الهدف المنشود المتمثل بتطوير اللعبة على المستويين القاري والدولي.
وقال ان العمل الكبير الذي ينتظر الاتحاد سيكون تطوير اللعبة في بعض الدول ذات المستوى المتواضع في اللعية وتوفير الامكانات لهم لا سيما الكراسي المتحركة المتطورة التي تساعد اللاعب على ممارسة لعبته بامان وسهولة ودعمهم كذلك للمشاركة في البطولات التي يشرف عليها الاتحاد للانطلاق في هذه الرياضة الى آفاق جديدة. وأوضح الازمع ان هذا الاجتماع يكتسب اهمية كبيرة نظرا الى ان قراراته تؤثر في مسيرة الارتقاء في اللعبة معربا عن امله ان يخرج الاجتماع بقرارات تفضي الى تحسين وتطوير هذه الرياضة في كل الدول الاعضاء
المصدر : جريدة الوطن

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3564 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3885 0
خالد العرافة
2017/07/05 4490 0