0 تعليق
422 المشاهدات

إقبال متميز على التسجيل في جائزة التميز والإبداع الشبابي



اعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب ان الإقبال على التسجيل بجائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي كان متميزا من خلال تقديم أعمال ابداعية في المسابقة الأولى من نوعها لتلك الفئة على مستوى الوطن العربي.

وقال الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب في الوزارة عبدالرحمن المطيري في تصريح صحافي إن اكثر من 250 شابا وشابة قدموا أعمالا للتنافس في مجالات الجائزة العشرة المقررة وبينها ريادة الأعمال والتعليم والإعلام والعمل التطوعي والعلوم والتكنولوجيا والرياضة وتعزيز الصحة والعمارة والتخطيط العمراني والاسكان والعلوم الشرعية إضافة الى مجال الثقافة والفنون والآداب.

وأضاف المطيري أن شمول الجائزة على هذا الكم من المجالات يتيح للشباب المبدع الفرص الكاملة لإبراز مهاراتهم وابداعاتهم، كل في مجاله، لافتا إلى أن الاقبال على الجائزة يؤكد تميز الشباب الكويتي وامتلاكهم لروح الإبداع والريادة.

وأوضح أن الشباب الكويتي قادر على تقديم إنجازات تسهم في إثراء المجتمع الكويتي «متى ما تهيأت لهم البيئة المناسبة لذلك» داعيا الشباب المبدع بين أعمار 14 و34 عاما إلى التسجيل بالجائزة على موقع الوزارة قبل انتهاء المدة المحددة لنهاية التسجيل في 14 الجاري.

وبين أن اللجنة العليا المنظمة للجائزة تشكلت بالتعاون مع عدة جهات في الدولة بينها وزارات التربية والأوقاف والإعلام والصحة وجامعة الكويت والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والهيئة العامة للرياضة والصندوق الكويتي للمشاريع الصغيرة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومركز العمل التطوعي وذلك لتقييم المشاركات الشبابية.

واعتبر المطيري أن التنسيق والتعاون بين تلك الجهات تجسيد جديد لدور وزارة الشباب في خدمة الشباب الكويتي من خلال تنسيق الجهود الوطنية بتشجيع وإطلاق الاستراتيجيات والسياسات والمبادرات والبرامج التكاملية والشمولية لضمان مشاركتهم المجتمعية وتمكينهم من القيادة والريادة الإبداعية.

وأشار إلى أن اطلاق الوزارة هذه الجائزة التي تلقى دعما واهتماما كبيرين من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة يؤكد حرص الدولة على دعم الشباب ومشروعاتهم وإعطاء طموحاتهم الأولوية في عمل الحكومة بالإضافة إلى تنمية طاقاتهم وإبراز إبداعاتهم باعتبارهم مستقبل الكويت وثروتها الحقيقية.

ولفت إلى أن من أهداف الجائزة تعزيز الجوانب الوطنية والمعنوية لدى الشباب ونشر ثقافة التميز والإبداع والتشجيع على الابتكار والحفاظ على الهوية الكويتية وتراثها إضافة الى تكوين وتهيئة بيئة ثقافية ومعرفية لإثراء المجتمع الكويتي بعناصر وأعمال علمية وإبداعية متميزة.

كما أكد أن الجائزة ستساهم في إذكاء روح التنافس بين الشباب الكويتي لخلق جيل واع على قدر من العلم والمعرفة فضلا عن إسهامها في إضفاء التقدير على الأعمال والمشاريع البارزة والرائدة للشباب الكويتي ودعم مجالات الجائزة باعتبارها سبيلا لتعزيز التقدم الحضاري والإنساني من خلال نشر الأعمال الفائزة في كل مجال للاستفادة منها.

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0