0 تعليق
423 المشاهدات

بوشهري : «الشباب» تنظم برنامجاً لإدارة الأزمات



بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر ومشاركة 40 متدرباً

قال مدير إدارة العمل التطوعي في وزارة الدولة لشؤون الشباب م.فؤاد بوشهري إن الوزارة تقدم سلسلة من البرامج المعنية بإدارة الأزمات بهدف نشر ثقافة التعامل مع الأزمات، بالإضافة إلى ثقافة الإسعافات الأولية وذلك بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الكويتية.

وأردف بوشهري بالقول في تصريحه ان عدد المتدربين الشباب يبلغ عددهم 40 شابا وشابة، مبينا أنهم سيتعلمون القانون الدولي الإنساني وقانون الجزاء الكويتي، بالإضافة إلى التعامل مع ذوي الإعاقة.

وذكر أن الدورات ستشهد تمرينات وهمية وأخرى عملية وميدانية عن الحوادث وكيفية نقل المصابين ومعالجة حالات التسمم والاختناق وكيفية تجبير الكسور، بالإضافة إلى انعاش حالات الإغماء وإنعاش الصدمة ومعالجة حالات التسمم.

وأكد أن وزارة الدولة لشؤون الشباب متمثلة في إدارة العمل التطوعي تحرص على غرس القيم الاجتماعية المرتبطة بالمواطنة الصالحة واستثمار طاقات الشباب ليكونوا شركاء في التنمية، وأضاف أن من أهداف الإدارة العمل على تطوير قدرات المتطوعين وتدريبهم ليكون العمل التطوعي عملا احترافيا، وتنظيم ومتابعة الأعمال التطوعية والعمل على عدم استغلالها لأغراض سياسية وطائفية.

وأوضح أن إدارة العمل التطوعي ترحب بأي تعاون مع مؤسسات البلاد المختلفة في المشاريع والمبادرات التطوعية، موضحا أن خلق الفرص التطوعية للشاب ودمجه مع مجاميع تطوعية من ضمن أولويات الإدارة، مضيفا ان وزارة الدولة لشؤون الشباب ستدعم أي مبادرة شبابية متميزة يقدمها أي شاب وشابة من سن 14 إلى 34 تسهم في ترغيب الشباب في العمل التطوعي وتدريب المتطوعين.

المصدر : رندى مرعى \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0