0 تعليق
454 المشاهدات

وزير الأشغال الأردني يلتقي اللجنة الوطنية للمكفوفين



[B]
زار وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي الملتقى الثقافي للمفكوفين واستمع الى عرض من رئيسة الملتقى سهير عبد القادر حول البرامج والانشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية التي يقدمها الملتلقى لهذه الشريحة المهمة من المجتمع الاردني.

واشارت عبد القادر خلال اللقاء الذي حضره نقيب اصحاب مهن البصريات الدكتور يونس دودين واعضاء اللجنة الوطنية للمكفوفين الى ابرز المعوقات التي تعرقل عمل اللجنة والملتقى وابرزها مكان الملتقى وموقعه باعتباره مبنى مستأجرا.

وبحث الكسبي مع اللجنة الوطنية للعصا البيضاء للمكفوفين الية عملها وبرامجها واستراتيجيتها للثلاث السنوات المقبلة لابراز هوية المكفوفين ودمجهم بالحياة العامة للمجتمع بكل الوسائل المتبعة.

واستمع الى ايجاز من الزميل محمد القرعان عضو اللجنة عن الدور التي تقوم بها وكالة الانباء الاردنية لخدمة هذه الفئة من خلال تغطية الاخبار المتعلقة بها والمشاركة في إعداد الاستراتيجية الخاصة بهم، مؤكدا دور مسؤولية الإعلام في إبراز التحديات التي تواجه هذه الفئة.

واكد وزير الاشغال اهتمام الحكومة بهذه الفئة وبمستوى الخدمات التي تقدم لهم ودعم الوزارة لهم باعتبارها عضوا في اللجنة لوطنية للعصا البيضاء.

ووعد وزير الاشغال بنقل جميع طلباتهم لمجلس الوزراء وبحث افضل الطرق والوسائل لخدمتهم وتوفير اللازم لهم.
واشار الكسبي الى الجهود التي يبذلها سمو الامير رعد بن زيد في هذا المجال ورعاية شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة التي توازي ما يقدم في دول العالم المتقدمة.

يشار الى ان اللجنة ستقوم بالتعاون مع وزارة الصحة والنقابة العامة لاصحاب مهن البصريات بإجراء مسح طبي شامل لاهالي منطقة دير علا للتعرف على تحدياتهم البصرية كجزء من حملة ستشمل مختلف مناطق المملكة[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3932 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0