0 تعليق
614 المشاهدات

السفير الناجم: رعاية الأيتام والتعليم أبرز سمات العمل الخيري الكويتي



افتتح سفير الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم عدداً من المشاريع الخيرية الكويتية في العاصمة التنزانية دار السلام والتي تنفذها وتشرف عليها لجنة مسلمي افريقيا التابعة لجمعية العون المباشر.

وقالت سفارة الكويت لدى تنزانيا إن «تلك المشاريع تمثلت في توسعة فصول دراسية جديدة بمركز (الفاروق) وانشاء مركز للأيتام وافتتاح بئر لمياه الشرب».

وأضاف الناجم ان «الاهتمام بالعملية التعليمية ورعاية الأيتام من أبرز سمات العمل الخيري الكويتي» مضيفاً ان «الكويت صاحبة رسالة إنسانية حيث لا تخلو منطقة أو بلدة محتاجة الا وتجد بصمات أيادي أهل الخير والمحسنين الكويتيين فيها».

من جانبه أوضح مدير مكتب جمعية العون المباشر في تنزانيا الدكتور آدم عثمان أن «مركز الفاروق تم انشاؤه بتبرع من جمعية العون المباشر وباشراف المرحوم باذن الله الدكتور عبدالرحمن السميط» مبيناً ان «المركز يضم أكثر من 600 طالب من مختلف المراحل الدراسية».

وأضاف ان «المركز يضم كذلك داراً لرعاية الأيتام اذ يرعى أكثر من 147 يتيما فضلاً عن احتوائه على مركز صحي يقدم خدماته للأيتام والطلبة».

وقال إن «من بين المشاريع الخيرية التي افتتحت أمس هي بئر سطحية يلبي احتياجات سكان المنطقة من المياه النظيفة الصالحة للشرب».

يذكر ان عدداً من الجمعيات واللجان الخيرية الكويتية تقيم في تنزانيا العديد من المشاريع الإنسانية كبناء المساجد وحفر الآبار وكفالة الأيتام وبناء المدارس وغيرها من المشاريع.

 

 

 

المصدر: جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0