0 تعليق
509 المشاهدات

150 فائزاً في مسابقة عبدالله العثمان لحفظ القرآن لذوي الاحتياجات الخاصة



أكد مدير دار العثمان عبدالله العثمان أن ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم الطاقة والموهبة التي يحققون بها ذاتهم في التنمية المجتمعية، لذا قامت دار العثمان بتشجيعهم على التنافس في مسابقات القرآن الكريم، حيث تهتم الدار بالتنمية المجتمعية والإنسانية، فهي ليست ديوانا فقط بل تشمل محاضرات ومسابقات ونسعى لأن تكون مركزا ثقافيا متميزا يخدم المجتمع.

وقال في الحفل الختامي لتكريم الفائزين بمسابقة عبدالله عبداللطيف العثمان ـ رحمه الله ـ الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة والمقامة تحت رعاية مدير إدارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي، ان المسابقة من تمويل ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان وتهدف الى دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيعهم على حفظ القرآن الكريم، كما يحرص الثلث الخيري على تنمية الإنسان، ونعتني بشكل كبير بذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تقوم دار العثمان بعمل دورات تحفيظ القرآن الكريم بشكل مستمر لخدمة أكثر من 100 طالب وطالبة.

واشار إلى أن دار العثمان سبق لها القيام بعمل مسابقة لتحفيظ القرآن الكريم على مستوى مدارس محافظة العاصمة وقد لاقت نجاحا كبيرا، لافتا الى ان حوالي 500 طالب وطالبة شاركوا في المسابقة من مدارس التربية الخاصة فاز منهم 150.

من جهته، قال رئيس مجلس ادارة مبرة المتميزين يوسف الصميعي ان هذه المسابقة الأولى لذوي الاحتياجات الخاصة بدعم ورعاية من ورثة المرحوم عبدالله العثمان وبتنظيم وادارة مبرة المتميزين، ونحن في المبرة نمد يد العون لكل حافظ ونحرص على أن يكون في كل بيت في الكويت حافظ لكتاب الله، وزاد: ولا ننسى دور واهتمام مدارس التربية الخاصة بكتاب الله تعالى وأن يكون ضمن المنهج الدراسي لهم.

وبين ان مبرة المتميزين تهتم بحلقات تحفيظ القرآن الكريم.

وأشاد بدور تحفيظ القرآن لذوي الاحتياجات الخاصة وما يبثه ذلك في نفوسهم من أمل وطمأنينة ويظهر لنا كثيرا من الاصوات الندية التي عوضها الله بها.

جدير بالذكر ان أهم انجازات الثلث الخيري للمرحوم عبدالله العثمان يتمثل في انشاء نظام الدعم المالي للاسرة والأسر المتعففة، ومشروع افطار الصائم وإعمار المساجد داخل البلاد وخارجها وكذلك المساهمة في مشاريع الرعاية الصحية الى جانب تمويل المشاريع الخيرية التنموية الكبرى بالتعاون مع مؤسسة بيت الزكاة من قبل مشروع مجمع المرحوم عبدالله العثمان للتواصل في اليمن ومشروع القرية الإسلامية في الصين، ومشروع إعمار جامع شانيه في لبنان.

كما ان مبنى دار العثمان يخدم العمل الخيري ويعتبر مقرا لتنفيذ منظومة برامج ثلث المرحوم عبدالله العثمان التوعوية التنموية إلى جانب احتضانه مكتب خدمة العائلة الهادف إلى الاهتمام بشؤون عائلة العثمان بمختلف فروعها وإقامة الأنشطة المتنوعة لها.

تكريم عبدالله العثمان
تكريم عبدالله العثمان
.. وتكريم عبدالله العجمي
.. وتكريم عبدالله العجمي

المصدر : ليلى الشافعى \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0