0 تعليق
357 المشاهدات

ملتقى «قدوة الأجيال»: 47 ألف مسنّ كويتي في 2015



قالت الوكيلة المساعدة لقطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، د.فاطمة الملا، إن الوزارة ستعمل على تعيين مدير جديد للمركز الطبي في قطاع شؤون الرعاية الاجتماعية، يتم اختياره من داخل القطاع، نافية شغور منصب مراقب المركز، وأن ما حدث هو اجراء تبديل بين المراقب الطبي ومراقب الأحداث.
وأضافت الملا، على هامش ملتقى نظمته ادارة رعاية المسنين امس تحت عنوان «هم قدوة الأجيال فلنسعدهم»، أن الوزارة تتجهز لنقل ادارة التأهيل المهني الى هيئة المعاقين خلال 4 أشهر، نافية وجود تدوير عام في قطاع الرعاية؛ وإنما التدوير جزئي للمصلحة العامة، مؤكدة على أهمية الملتقى والمعلومات المقدمة للعاملين مع المسنين لا سيما التي تحدثت عن بر الوالدين.

أعداد المراجعين
من جهته؛ كشف رئيس الخدمات الصحية لكبار السن في منطقة حولي الصحية، د.ابراهيم الحمادي، عن أن عدد كبار السن من المواطنين في البلاد بلغ 47 ألف مسن وفق إحصاء الوزارة لشهر يونيو 2015. وبين أن محافظة العاصمة حازت النصيب الأكبر منهم، تلتها محافظتا حولي والأحمدي، مشيرا الى ان أعداد مراجعي العيادات تتراوح بين 25 و 35 مراجعا مسنا يومياً.

مكانة متميزة
بدوره، اكد مدير ادارة رعاية المسنين؛ سعد الخزاز، حرص الكويت ممثلة بوزارة الشؤون على تطوير الخدمات المقدمة لكبار السن من المواطنين، لا سيما أن هذه الفئة تحظى بمكانة متميزة في نفوس جميع الكويتيين.
وأضاف أن هذه الرعاية تأتي من خلال برنامج عمل الحكومة، وخطة التنمية الرامية الى تنفيذ مشروع التوسع في خدمات رعاية المسنين، بتطوير أداء العاملين مع هذه الفئة وتأهيلهم.
وأشار الى أن عدد المستفيدين من الخدمات يبلغ 3500 مسن؛ موزعين على الخدمات الايوائية والمنزلية، حيث يستفيد من الخدمة الايوائية 30 حالة، بينما يزيد عدد المستفيدين من الخدمة المنزلية على 3 آلاف حالة.

 

 

المصدر : وسيم حمزة \ جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0