0 تعليق
364 المشاهدات

ورشة «كان» الرياضة تقلل معدلات الإصابة بالسرطان 20 ٪



نظمت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» ورشة عمل عن النشاط البدني وعلاقته بالسرطان، وذلك ضمن أنشطة الأسبوع الخليجي الأول للتوعية بالسرطان، وقدم أعمال الورشة اختصاصي العلاج الطبيعي في مستشفى الأحمدي حمد الكندري ودارت في محورها حول أهمية النشاط البدني للوقاية من الأمراض.
وخلال الورشة قدم الكندري محاضرة مستفيضة عن دور النشاط البدني في تلافي الإصابة بمرض السرطان، أوضح خلالها أن هذه الأمراض انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخير وأن للنشاط البدني له دور في التقليل من خطر الإصابة ببعض الأنواع من السرطان، ولفت أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي تتراوح بين 30 الى 40 % وسرطان الرحم 30 % مشيرا الى ان من يمارسون الرياضة تقلل نسبة الاصابة لديهم بمعدل 20 ٪ .
وأشار الى أن احد أسباب الاصابة بهذه الأمراض هو الخمول والكسل وعدم الحركة اضافة الى العادات الغذائية غير الصحيحة التي تعتبر تساعد بشكل كبير في الاصابة بهذه الأمراض.
وقال الكندري « ان النشاط البدني من أهم العوامل التي تلعب دوراً هاماً في خلق نظام دفاعي بالجسم خاصة أنه يساعد في تقليل نسبة السمنة والتي انتشرت بمجتمعنا كثيراً في الآونة الأخيرة، مبيناً أن نسبة اصابة الأطفال بالسمنة بلغت نحو 80% وهي تعتبر كبيرة ويجب معالجتها لأنها تعتبر من الأسباب الرئيسة للأمراض وخاصة مجتمعنا الخليجي.
وأوضح الكندري أن النشاط البدني ينقسم الى ثلاثة أنواع.
وأوضح كيفية اختيار الوزن المناسب للأثقال التي يتم حملها أثناء أداء التمارين لتعطي نتائج جيدة، ونصح الحضور قبل حمل اي ثقل يجب أن يجربه الشخص ويعرف إذا كان جسمه يتحمل هذا الثقل أم لا، ومن ثم يبدأ باستخدامه في التمارين بعد التأكد أنه مناسب للاستخدام في التمارين الرياضية،

 

المصدر : جريدة السياسة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0