0 تعليق
616 المشاهدات

نادي المعاقين ينظم الاربعاء المقبل مهرجان اليوم الوطني التاسع للتضامن مع المعاقين



ينظم نادي الكويت الرياضي للمعاقين الاربعاء المقبل مهرجان اليوم الوطني التاسع للتضامن مع المعاقين بمشاركة عدد كبير من منتسبي جميع الجهات التي ترعى المعاقين بالكويت ويستمر سبعة أيام.
وقال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري ان مهرجان هذا العام سيحمل شعار (علم واحد) ويتضمن العديد من الانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية اضافة الى العديد من الندوات والحلقات النقاشية التي تهم المعاقين رياضيا وثقافيا ومعرفيا وترفيهيا.
واوضح الهاجري ان من الانشطة الرياضية المقررة خلال ايام المهرجان اقامة ملتقى رياضي في رياضة العاب القوى بمشاركة لاعبين من داخل وخارج النادي من كل الاعاقات الجسدية والذهنية والحركية اضافة الى تنظيم سباق الماراثون في شارع الخليج العربي.
واضاف ان النادي سيقيم خلال المهرجان معرضين الأول خاص بعرض المنتجات التراثية لعدد من السفارات المعتمدة لدى دولة الكويت بمشاركة العديد من السفارات العربية والأجنبية في حين سيكون الثاني معرضا انتاجيا تعريفيا تنطمه مدرسة المعرفة النموذجية لذوي الاحتاجات الخاصة.
وقال ان المهرجان سيتضمن عقد ندوة عن حقوق المسنين المعاقين باشراف التجمع الوطني لحقوق المعاقين وحلقة نقاشية عن (ميثاق شرف مترجم لغة الاشارة) اضافة الى مسابقة لحفظ القرآن الكريم باشراف مركزي الهمم للنساء والتميز للرجال بمشاركة عدد كبير من حفظة القرآن الكريم من ذوي الاحتياجات الخاصة من كبار وصغار. وذكر الهاجري ان المهرجان لم يغفل الجانب الترفيهي حيث سينظم كرنفالا ترفيهيا مفتوحا لابناء النادي واسرهم في مركز الخرافي لانشطة الاطفال المعاقين اضافة الى بعض الانشطة الاخرى معربا عن شكره لكل الجهات المشاركة في تنظيم هذه الانشطة وجميع اللجان العاملة في المهرجان.
واكد حرص النادي على اقامة الملتقيات الرياضية والاجتماعية والثقافية لتلبية رغبات اعضاء النادي مضيفا ان ذلك يعتبر فرصة لاكتشاف المواهب الشابة في المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية فضلا عن دورها في صقل شخصية المعاق وتنميتها.
وثمن الهاجري رعاية سمو أمير البلاد لهذا المهرجان منذ انطلاقته معتبرا ذلك من اهم اسباب استمراره ونجاحه في جمع اسرة المعاقين في اجواء تنافسية جميلة.
واشاد بالدعم المستمر والجهود الكبيرة التي تقدمها رئيسة النادي الفخرية الشيخة شيخة العبدالله الصباح لانشطة النادي معربا عن الشكر للهيئة العامة للشباب والرياضة لتقديمها دعما متواصلا لكل بطولات النادي ومشاركاته الخارجية.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0