0 تعليق
1925 المشاهدات

الشطي خلال احتفالية «بيت سعاد»: الدمج المجتمعي للمعاقين منقوص



أكد مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د.طارق الشطي سعي الهيئة لتطبيق قانون دمج الطلبة ذوي الاعاقات البسيطة مع غيرهم من الأصحاء وتحقيق آليات القانون وتفادي المشكلات التي يمكن ان تنتج من تطبيقه، مطالبا كافة المسؤولين بمد يد التعاون وتكثيف الحملات الوطنية التوعوية في القطاعين العام والخاص لدمج ذوي الإعاقة وذلك لحساسية الأمر.
وقال د. الشطي خلال حضوره ورعايته فعالية العيد الوطني تحت شعار “شلتك بيوفي وطن” في دار سعاد لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة أمس، ولكون المجتمع والهيئة والقطاعات التعليمية والتربوية منظومة متكاملة فيجب التكاتف والتعاون من الجميع كي يتحقق الدمج بالشكل الصحيح، معربا عن سعادته بتزامن اقامة فعالية بيت سعاد مع الاعياد الوطنية لدولة الكويت وما شاهده من نجاحات وتطورات في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ودعا الى ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات من ذوي الشأن والمهتمين بهذه الفئة متمنيا ان يكون الجميع على قدر المسؤولية.
وأبدى الشطي اعجابه وتفاؤله بالتعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص والشراكة المجتمعية لتحقيق المزيد من النجاحات لرفع شأن ذوي الاعاقة.
وعلى صعيد متصل اكدت مدير عام بيت سعاد للرعاية المتكاملة لذوي الاعاقة سعاد جعفر حمود اهمية مشاركة اطفال ذوي الاعاقة في الفعاليات والاحتفالات التي تدمجهم في المجتمع وان الفعالية التي تحمل شعار “شلتك بيوفي وطن” جمعت اطفالا معاقين واصحاء تحت سقف واحد.
واضافت ان المشاركات ذات اثر ايجابي كبير على الحالة النفسية وتدخل الامل والسرور على قلوبهم وتشعرهم انهم لا يقلون اهمية عن الاخرين مبينة ان دولة الكويت لا تألوا جهدا في تقديم الرعاية والاهتمام بأبناء هذه الفئة وثمنت دور الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بما تقدمه من دعم وخدمات مؤكدة انها تعتبر من الهيئات المتميزة على مستوى العالم
تعاون

أعرب سفير طاجيكستان لدى البلاد د.زبيرالله زوبيروف، عن سعادته بحضور هذه الاحتفالية الإنسانية وهي افتتاح حضانة «بيت سعاد»، مهنئا سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد بمناسبة تزامن هذه الاحتفالية مع عيدي التحرير والاستقلال. وبين أن تنمية الإنسان هي أهم هدف تسعى إليه الشعوب، موضحا أن الكويت ليست بعيدة عن طاجيكستان فهما دولتان مسلمتان يجمعهما الدين الواحد والتعاون المشترك.
تطوير طرق المعالجة
قالت رئيسة مجلس إدارة «بيت سعاد» للرعاية المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة سعاد جعفر؛ إنها حرصت في بيت سعاد على تطوير طرق المعالجة السلوكية والنفسية والتربوية من خلال وسائل التعليم واللعب والتشجيع على إظهار المهارات، فضلا عن ابتكار وسائل جديدة للعب السلوكي.
تنظيم شبابي
توافد ذوو الاحتياجات الخاصة إلى الاحتفالية، معبرين عن فرحتهم بهذه الاحتفالية التي تجسد حب الكويت والإنسانية، ضمن تنظيم شبابي لافت سادته روح الأسرة والمحبة.

 

المصدر : وضحى الطراروة \ جريدة القبس و رنا سالم \ جريدة السياسة

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3923 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0