0 تعليق
341 المشاهدات

العبدالله: اهتمامنا بالشباب اهتمام بالوطن



لدى افتتاح «عيدي يا كويت» احتفالاً بالأعياد الوطنية في «تعاونية السالمية»

أكدت الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله أن الاهتمام بالشباب هو اهتمام بالكويت فهم السواعد القادمة ومسؤوليتنا كبيرة تجاههم، جاء ذلك خلال احتفال جمعية السالمية التعاونية بالمهرجان السنوي السابع «عيدي يا كويت» والمهرجان السادس لذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة احتفالات الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير ومرور 10 سنوات على تولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

وقالت العبدالله: الشباب في قلب والد الجميع صاحب السمو الأمير واهتمامه بهم كبير ويقوم سموه بدعم الشباب ودعم مبادراتهم ورعايته الابوية في الأخذ بيد الجيل الجديد والتوصية بهم ويتجلى ذلك في حرصه على دعم ورعاية الانشطة الشبابية التي تسهم في تشجيع الشباب على العلم والمعرفة والابداع في جميع المجالات.

كما حث سموه المؤسسات الحكومية والأهلية وغيرها على احتضان الشباب وهذه مسؤولية كبيرة أيضا على الجمعيات التععاونية بأن تقف في ظهر الشباب الكويتي وتوفر لهم سبل النجاح، فعلى الجميع دور كبير حول الشباب للنهوض بوطنهم فهم أمل المستقبل وأمل الكويت فلنحافظ على ديرتنا الحبيبة وعلى شبابها.

وأضافت: اليوم أشعر بالفرح والسعادة وأنا أرى أبنائي المعاقين جنبا الى جنب مع اخوانهم الاصحاء في مكان واحد يحتفلون مع أهاليهم بأعياد الكويت ونحن نفتخر بأميرنا الحاصل على لقب قائد الإنسانية في هذا البلد المعطاء في كل أنحاء العالم.

وصرح رئيس مجلس ادارة جمعية السالمية التعاونية عبدالرحمن الشراح لجريدة «الأنباء» بأن هذه المهرجانات جاءت بمناسبات سعيدة على الوطن وهي يوم العيد الوطني ويوم التحرير ومرور 10 سنوات على تولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، وردا على سؤالنا عما تتخذه الجمعية ضد ظاهرة زيادة أسعار بعض السلع، أجاب الشراح بأن زيادة الاسعار لا دخل للجمعيات التعاونية بها، وإنما اتحاد الجمعيات ووزارة التجارة هما اللذان يرسلان تعميما بالزيادة، مع العلم أن أكثر الزيادات تكون من بلد المنشأ ونحن بدورنا نقوم بدراستها ولا نطبق أي زيادة إلا بتعميم من اتحاد الجمعيات التعاونية.

وعن التوسع في السوق أفاد الشراح بأنه تم إنجاز نحو 90% من المشروع الذي تبلغ توسعته نحو 5000 متر مربع.

وأشاد الشراح بالتوصيات التي وجهت للجمعيات التعاونية في مناطق الكويت والسماح لها بتزيين الجمعيات التعاونية والشوارع خلال الاحتفال بالعيد الوطني وعيد التحرير، فأصبحت كل مناطق الكويت مضيئة بحب الكويت.

ولفت الى أن العمرة السنوية التي تنظمها الجمعية للمساهمين ستبدأ يوم 2 مارس وبسعر رمزي.

وألقى سفير المعاقين عبدالكريم العنزي قصيدة عن كويت العز «وأفتخر أني كويتي»، وتخلل الاحتفالات فقرات غنائية وأناشيد وطرائف بمشاركة الفنان شعبولا وتم تكريم الشيخة شيخة العبدالله والعاملين بالجمعية واستمر الحفل الى التاسعة مساء.

وفي تصريح خاص لـ «الأنباء» أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية د.سعد الشبو أنه يرفض رفضا تاما خصخصة الجمعيات التعاونية، مؤكدا أن ذلك يضر الشعب الكويتي.

وأكد أن أي زيادة في السلع دون مبرر تحرر بها مخالفات فورا، مشيرا الى أن الحركة الوطنية في البلاد تعيش في ازدهار ويعود ذلك للازدياد المستمر في المبيعات السنوية التي تسجلها الجمعيات.

وحول المنتج الكويتي بين الشبو أن الجمعيات التعاونية لعبت دورا كبيرا في دعم المنتج الوطني الذي يتميز بجودة عالية ويستحق الدعم من المواطنين والبدائل المحلية متوافرة بالاسواق وتنافس غيرها من المنتجات.

وقال: ونحن اليوم نحتفل بأفراح الكويت من العيد الوطني ويوم التحرير ومرور 10 سنوات على تولي صاحب السمو الأمير مقاليد الحكم نشكر جمعية السالمية التعاونية على هذا المهرجان العظيم ومهرجان ذوي الاحتياجات الخاصة السادس، هذه الفئة المهمة من أولويات الصدارة والاهتمام من الاتحاد التعاوني، كما نشكر الرئيس الفخري للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله لتشريفها ورعايتها كل عام ومشاركتها مع الاطفال والكبار المعاقين، فهي كما يسمونها الأم الحنون.

 

 

 

المصدر : ليلى الشافعى \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0