0 تعليق
1169 المشاهدات

المهنا افتتح معرض أسبوع المرور الخليجي الموحد بـ «الأفنيوز»



برعاية وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور رئيس اللجنة المنظمة لأنشطة أسبوع المرور الخليجي الموحد، اللواء عبدالله المهنا، وبحضور الوفود الخليجية المشاركة، وأعضاء اللجنة، وعدد من قيادات قطاع المرور، وفريق من إدارة الإعلام الأمني وإدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي، افتتح معرض أسبوع المرور الخليجي الموحد، الذي انطلق تحت شعار «قرارك.. يحدد مصيرك» في مجمع الأفنيوز. وتفقد اللواء المهنا الأجنحة المشاركة في المعرض للتعرف على مختلف الأقسام والجهات المشاركة في المعرض، التي تمثلت في الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لنظم المعلومات، وإدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي، وإدارة الإعلام الأمني والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، والنادي الكويتي الرياضي للصم والشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات.
وقد أبدى اللواء المهنا إعجابـه بما شاهده مـن تطور وارتقاء في الخدمات المرورية المقدمة لخدمة المواطنين والمقيمين، التي شملت عرضا لدورية مرورية ودراجة آلية مرورية، وآلية عمل الكاميرات المرورية، وغرفة المراقبة والتحكم، وعرضا لكاميرات الضبط المروري، وعددا من أجهزة دفع المخالفات، التي لاقت إقبالا جماهيرياً كبيراً بعد السماح بفتــح البلوكـات الخاصة بالمخالفات، والإفراج الفوري عن المركبات المحجوزة، وتمكين المواطن والمقيم من دفع المخالفات المرورية المقفلة، ماعد المخالفات الجسيمة.
وأكد أن أسبوع المرور يأتي تجسيدا للتضامن بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويبرهن على أن مسيرة التعاون المروري بين هذه الدول الشقيقة قد قطعت شوطا كبيرا، وأنها تنطلق من قواعد راسخة وركائز عميقة الجذور، لافتا إلى أن شعار أسبوع المرور الخليجي الموحد لعام 2016 «قرارك.. يحدد مصيرك»، جاء ترجمة للتقدم في النظام المروري باعتباره من أهم السمات الحضاريــــة للدول المتقدمـة وتوجيها بضرورة التقيد والالتــــزام على الطريــق بآداب وقوانين المرور ومعدلات السرعة وربط حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة.
كما قام اللواء المهنا بالإجابة عن أسئلة واستفسارات المواطنين والمقيمين ممن حضروا فعاليات المعرض، وكذلك رجال الصحافة والإعـــــلام، كما أشــــــار الى ان أسبوع المرور الخليجي الموحد يهدف بالأسـاس الى التوعيـة ورفع الثقـــافة بالقضيــــة المروريــة وتبــادل التجارب الناجحة لدول مجلس التعاون الخليجي وتوعية الجمهور وتعريفهم بكل ما يخص الشأن المروري.

وضمن برنامج الزيارات المعد لأسبوع المرور قامت الوفود المرورية الخليجية بزيارة الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات، حيث كان في استقبالهم مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون التخطيط والبحوث العقيد جمال اللهو، والرئيس التنفيذي للشركة علي الداوود، والمدير العام يوسف دشتي، ورئيس قسم اختبار القيادة بمحافظة العاصمة المقدم عبدالوهاب العمر، ورئيس قسم الرخص بمحافظة العاصمة المقدم سالم مرضي العويد،، وقاموا بجولة تفقدية للاطلاع على مهام العمل بأقسامها المختلفة وميدان الاختبار للتعرف على الأسلوب المتطور للشركة في تعليم القيادة وإجراء الاختبارات النظرية والعملية للمتقدمين للحصول على رخصة القيادة.

وفي نهاية الجولة، قام مسؤولو الشركة بتوزيع الهدايا على الوفود.
بعد ذلك، قاموا بزيارة لمستشفى الرازي، وقامت الوفود بجولة داخل المستشفى، التقوا خلالها عددا من مصابي الحوادث المرورية والأطباء في إطار تفعيل نشاطات الأسبوع المروري الموحد بما يحقق الهدف المنشود منه.
بعد ذلك، قاموا بزيارة إلى غرفـة عمليات المرور، واستمعوا إلى شرح عن آلية عمل قسم العمليات والواجبات المنوطة به من خلال متابعة مختلف الطرق في البلاد، باستخدام التقنيات الحديثة من أجهزة كاميرات المراقبة المستمرة لجميع الطرقات، وشرح مدى ارتباط الدوريات الذكية مع غرفة العمليات من حيث تبادل المعلومات المباشرة من الطريق.
ثم قاموا بزيارة غرفة التحكم المركزي بإدارة هندسة المرور، واستمعوا إلى شرح عن آلية عمل غرفة التحكم المركزي، وعدد التقاطعات الموجودة بالطرق، وطريقة ارتباط التقاطعات بالطرق، وعدد الكاميرات الخاصة بالمراقبة، وطريقة وضع البرامج والتحكم بالتقاطع عن طريق الحاسوب، وشرح للرسائل المتغيرة، وكيفية بثها على اللوحات الإرشادية لمستخدمي الطرق، والتطور المستقبلي للغرفة، وتحويل نظام أوف لاين إلى نظام أون لاين.

ثم اختتم الوفد زياراته الميدانية بزيارة إلى مكتب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا.

 

الوفود الخليجية المشاركة

الوفود الخليجية المشاركة

 

 

 

 

 

المصدر : جريدة الكويتية

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3937 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0