0 تعليق
412 المشاهدات

«الصحة» دشّنت مؤتمر طب الأطفال الدولي: تبادل الخبرات التشخيصية والعلاجية



أكد رئيس قسم الأطفال في مستشفى العدان رئيس مؤتمر طب الأطفال العلمي الدولي د. فواز الرفاعي أن مؤتمر طب الأطفال الدولي، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع رابطة التدريب الكويتية ومستشفى واشنطن الوطني للأطفال تحت عنوان «رسائل من الخبراء»، يقام لأول مرة في الكويت بمشاركة نخبة من الأطباء العالميين من ذوي الاختصاص.
وأضاف الرفاعي على هامش الافتتاح في فندق الهوليدي إن بالسالمية، أمس، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والمستجدات في طب الأطفال، مما يفتح المجال أمام التعاون التعليمي والتشخيصي والعلاجي بين الطرفين، مشيراً إلى استضافة نخبة من أطباء مستشفى واشنطن الوطني للأطفال، إضافة إلى نخبة من اختصاصي الأطفال المحليين.
ولفت إلى أن المؤتمر اشتمل على محاضرات لاستشاريين عالميين وأطباء محليين في مجالات عديدة تخص الأطفال، بينها أمراض القلب والأعصاب والطب التطوري والجهاز الهضمي، مشيراً إلى أن مجلس أقسام الأطفال بوزارة الصحة حريص على دعم المؤتمرات والنشاطات العلمية بشكل مستمر، بهدف تطوير وتحديث معلومات الأطباء في طب الأطفال، والاطلاع على آخر المستجدات فيه.
وذكر أن التعاون مع مستشفى واشنطن للأطفال سيكون بداية للتعاون مع المراكز العالمية، بما يضمن نقل المعلومات الحديثة والجديدة ورعاية المرضى والبحوث الجديدة.

محاضرات متنوعة
من جانبها، أوضحت رئيسة قسم الأطفال بمستشفى الصباح د. إيمان العنيزي أن المؤتمر ناقش أمراض القلب والجهازين العصبي والهضمي وأمراض الوراثة والتمثيل الغذائي، وذلك من خلال محاضرات ألقاها اختصاصيون من مستشفى واشنطن الوطني للأطفال.
وقالت العنيزي إن محاضرات أمراض القلب ألقاها البروفيسور جرارد مارتن، وتطرق خلالها إلى عيوب القلب الخلقية وطرق المسح والعلاج، فيما ألقى البروفيسور مارك دفازيو محاضرات عن الجهاز العصبي وأمراض الصرع وعلاجها، وأمراض الوراثة والتطوري والتمثيل الغذائي.
وأشارت إلى أنه تم إلقاء محاضرات عن أمراض الجهاز الهضمي من قبل البروفيسور أنيل درباري، إضافة إلى الارتجاع المريئي والخلل الحركي للأمعاء، علاوة على مواضيع أخرى طرحت بواسطة الاختصاصيين الكويتيين.

 

المصدر : جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0