0 تعليق
639 المشاهدات

الحمود: إنشاء مجمع رياضي جديد لـ «المعاقين»



أشاد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بانجازات منتخب الكويت لألعاب القوى للمعاقين، في بطولات فزاع الدولية وآسيا واقيانوسيا وملتقى الشارقة الدولي، التي اقيمت اخيرا في الإمارات، والفوز بـ 32 ميدالية متنوعة.

والى جانب الحمود حضر استقبال الوفد مساء اول من امس الرئيسة الفخرية للنادي الشيخة شيخة العبدالله، ومدير عام الهيئة العامة لشؤون الاعاقة د. طارق الشطي، واعضاء مجلس ادارة النادي واولياء امور اللاعبين.

وقال الحمود في تصريح للصحافيين: «إن الدولة حريصة على دعم المعاقين لتحقيق المزيد من الانجازات، وتجسد ذلك بتوجهها لانشاء مجمع رياضي جديد للنادي الرياضي للمعاقين في الفترة المقبلة، على احدث المواصفات العالمية لتعزيز هذه الانجازات والنجاحات».

واكد ان العمل المميز لمجلس إدارة النادي برئاسة شافي الهاجري، والاجهزة الفنية والادارية التابعة للنادي، اسهم بتحسن نتائج المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الخارجية، معربا عن امله ان تواصل المنتخبات الكويتية تحقيق المزيد من الانتصارات من خلال تعاون الجميع لتعزيز سمعة الرياضة الكويتية.

من جانبه، قال رئيس الوفد الكويتي رئيس النادي شافي الهاجري: «إن تحقيق هذا الكم المميز من الميداليات، والذي توزع بين 10 ذهبيات و14 فضية و8 برونزيات في البطولات الثلاث، التي اتسمت بالقوة وشهدت مشاركة اكثر 1200 لاعب ولاعبة، دليل على تميز ابطال المعاقين والعزيمة القوية التي يمتلكونها».

واضاف: «ان هذه البطولات تعد بداية حقيقية لاستعدادات النادي لمشاركة المنتخب في دورة الألعاب البارالمبية للمعاقين، التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في سبتمبر المقبل، لا سيما وان 12 لاعبا، ومعظمهم من ألعاب القوى، تأهلوا للدورة»، منوها بجهود ابطال المنتخب في البطولات الثلاث.

واكد ان النادي وبتعاون مميز من الهيئة العامة للرياضة، يسعى لاعداد لاعبيه بكل قوة لانجاز المزيد من الألقاب في البطولات الخارجية، مقدما شكره الى الحمود ومسؤولي الهيئة العامة للرياضة على دعمهم لرياضة المعاقين.

بدوره، اكد نائب مدير عام «الهيئة» د. حمود فليطح ان ما حققه ابطال المعاقين في هذه البطولات، يُعد انجازا كبيرا، مهنئا منتسبي النادي وابطاله من ذوي الاحتياجات الخاصة على هذا الفوز الكبير.

واكد ان «الهيئة حريصة على دعم النادي وتذليل كافة الصعوبات، التي تواجهه من اجل تحقيق المزيد من الانجازات لرياضة المعاقين»، مشيرا إلى أن استقبال الحمود للوفد «دليل على دعم الدولة لابنائها المميزين في الألعاب كافة».

من جهته، اعرب قائد المنتخب حمد العدواني عن سعادته وجميع اللاعبين واللاعبات بهذا الاستقبال الرائع من مسؤولي وزارة الشباب و«الهيئة» ومجلس ادارة النادي، مضيفا: «أن هذا الانجاز جاء ثمرة للاستعداد القوي للفريق الذي اقام معسكرا طويلا في مدينة العين قبل المشاركة في البطولات الثلاث».

وقال العدواني، الذي حقق 10 ميداليات (3 ذهبيات و5 فضيات وبرونزيتين) من خلال 11 مشاركته في مسابقات الجري على الكراسي المتحركة للمسافات القصيرة والمتوسطة، «إن أهم ما تحقق في البطولة هو تحسين الأرقام الشخصية للاعبين بشكل كبير، قبل المشاركة في الأولمبياد».

 

 

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3910 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0