0 تعليق
700 المشاهدات

«الشؤون» تفتتح عيادة الإرشاد النفسي لنزلاء «الرعاية»



افتتحت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أمس «عيادة الإرشاد النفسي» في مبنى دور الرعاية الاجتماعية، بهدف تقديم الاستشارة النفسية لنزلاء الدور.

وأكد الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالانابة في الوزارة حمد الخالدي اهمية الاهتمام بنزلاء دور الرعاية من جميع الفئات، مشيرا الى انهم يعملون جاهدين لتقديم كل ما يخدمهم ويعزز قدراتهم خصوصا في ما يتعلق بالجانب النفسي.

وقال الخالدي في تصريح للصحافيين عقب رعايته حفل تدشين العيادة امس في مبنى دور الرعاية ان «عيادة الارشاد النفسي التي تم تدشينها ستساهم وبشكل كبير في مساعدة النزلاء والاحداث، من خلال البرامج النفسية التي سيتم تقديمها من خلال فريق نفسي متخصص» لافتا الى ان تدشين غرف الارشاد النفسي مشروع من سلسلة مشاريع الاحداث في دور الرعاية. واشار الى انه سيتم تدشين عيادة ارشاد نفسي خلال الفترة المقبلة في مبنى دور الرعاية في منطقة جنوب الصباحية مؤكدا على اهمية الارشاد النفسي للنزلاء.

وثمن الخالدي دور وجهود العاملين في ادارة الارشاد النفسي والخدمات التي يقدمونها من خلال البرامج التي ستبدأ وتساعد النزلاء.

ويأتي تدشين ادارة الارشاد الاجتماعي لمشاريع تخدم النزلاء، فيما علمت «الراي» من مصادر مسؤولة انه سيتم إلغاء الادارة بشكل نهائي وضمها الى ادارة اخرى . واشارت المصادر إلى انه خلال الفترة المقبلة سيتم اتخاذ القرار موضحة ان للادارة دورا فعالا في تقديم الخدمات لنزلاء دور الرعاية.

من جانبها، اكدت مديرة ادارة الارشاد النفسي والاجتماعي منى السالم ان عيادة الارشاد النفسي التي تم تدشينها للمرة الاولى، لها دور كبير في خدمة الابناء المعرضين للانحراف من خلال غرس المفاهيم الصحيحة التي ستكون ضمن خطة الارشاد النفسي والفريق الذي يعمل ويتعامل نفسيا معهم.

واشارت الى ان عيادة الارشاد تقدم الخدمات المتخصصة موضحة ان العيادة مجهزة بالكامل بما يتوافق نفسيا مع النزلاء.

وتابعت السالم “سيتم تقديم العلاج الفردي في العيادات،اضافة الى العلاج الجماعي لافتة الى ان عيادة الارشاد النفسي تخدم جميع نزلاء دور الرعاية، اضافة الى ان فريق العمل مؤهل تماما للتعامل نفسيا مع الابناء في دور الرعاية.

وشددت السالم على اهمية تقديم كل ما يخدم هذه الفئة التي تحتاج فعليا للارشاد النفسي والذي يعتبر جانبا مهما، موضحة ان العيادات ستساهم في ابعاد الابناء عن الانحرف والمشاكل من خلال تقديم الدعم الكامل لهم.

واشتمل حفل الافتتاح على تقديم دروع تذكارية، وسط اجواء سادتها روح العمل الجماعي والهمة التي بدت واضحة على فريق العمل المختص وعلى رأسهم مديرتهم منى السالم.

المصدر : نواف نايف \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0