0 تعليق
361 المشاهدات

«الصحة» توفر «المسح الذري» للدماغ لتشخيص «الشلل الرعاشي»



وفرت وزارة الصحة فحص المسح الذري للدماغ لتشخيص مرضى «الشلل الرعاشي» (الباركنسون) في مركز حامد العيسى التابع لمستشفى ابن سينا بمنطقة الصباح الطبيةالتخصصية.

وكشفت مصادر صحية مطلعة عن مخاطبة وكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي لجميع مدراء المناطق الصحية والمستشفيات للايعاز لرؤساء الاقسام الطبية لتحويل حالات مرضى «الشلل الرعاشي» (الباركنسون) إلى مركز حامد العيسى التابع لمستشفى ابن سينا بالتنسيق مع مجلس أقسام الطب النووي لإجراء الفحص حرصا على دقة التشخيص وتقديم الرعاية الصحية للمرضى.

وأكدت المصادر ذاتها بأن وزارة الصحة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى توفير كل الفحوصات الجديدة والأدوية لمواكبة المستجدات العالمية وتوفير التقنيات الحديثة والعلاج.

من جهة اخرى، وافقت لجنة المناقصات المركزية على شراء وزارة الصحة لفحوصات الكشف عن مرض «الأيدز» والتهاب الكبد الوبائي بتقنية الأحماض النووية بـ 3 ملايين و400 ألف دينار.

وذكرت مصادر صحية مطلعة في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن فحوصات الكشف عن مرض «الأيدز» والتهاب الكبد الوبائي بتقنية الأحماض النووية سيتم توفيرها لبنك الدم المركزي لحاجته لتلك الفحوصات لضمان وسلامة عملية التبرع بالدم ونقله للمستشفيات.

 

المصدر : عبد الكريم العبدالله \ الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0