0 تعليق
962 المشاهدات

الشطي: لجنة لإعادة تقييم «ذوي الاعاقة»



فيما أعلن مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة د. طارق حمد الشطي، تشكيل لجنة متخصصة لاعادة تقييم الحالات التي تم التدقيق عليها ضمن ملفات ذوي الاعاقة خلال الفترة السابقة، أكد أهمية الوصول الى أعلى معايير الجودة في توثيق الملفات والتقارير الطبية.
وقال في تصريح صحافي، ان نتائج وتقارير التدقيق الداخلي للملفات بالهيئة أغلبها من الملفات القديمة بالهيئة أو غير المحدثة وأن عدم وجود تقارير طبية أو عدم وجود تشخيص نهائي يستلزم استدعاء أصحاب الملفات وعرضهم على لجنة متخصصة واجراء عمليات اعادة التقييم بعد الانتهاء من التدقيق الاداري والمالي ومن ثم استكمال الملفات الطبية. وأكد الشطي أن الهدف من التدقيق الداخلي لا يعني أن حامل الملف غير معاق أو ستلغي اعاقته أو الاضرار به، وانما الوصول الى أعلى معايير الجودة في توثيق الملفات والتقارير الطبية والتأكد من مصداقية البيانات التي يعتمد عليها في عملية التشخيص والتصنيف للاعاقة.
ولفت الى أنه تمّ حصر الملفات الناقصة من التقارير الطبية الوافية أو التشخيص الاكلينيكي، مبينا أنه سيتم استدعاء أصحابها لاعادة التقييم وذلك للضرورة القصوى.
وقال انه من المبكر يتم التتوقع بالنتائج النهائية للتدقيق قبل الانتهاء من مراحل اعادة تقييم الحالات، مشيرا الى انه سيتم نشر أرقام الملفات المطلوبه لاعادة التقييم بصوره دورية حفاظاً على سرية معلومات ذوي الاعاقة دون ذكر الاسم أو أي معلومة أخرى يمكن الاستدلال من خلالها على شخصية صاحب الملف. وأشار الى أن التدقيق الداخلي يعد احدى الوسائل الايجابية التي يجب أن يرحب الجميع بها في المجتمع المدني ومؤسسات الدولة لأنها تمكن المؤسسات والهيئات للوصول الى أعلى درجات الجودة والثقة في التقارير الواردة اليها والصادرة منها، بالاضافة الى دقة العمليات الداخلية التي تتم داخل هذه المؤسسات أوالهيئات.

المصدر : عبد الرسول راضى \ جريدة النهار

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0