0 تعليق
926 المشاهدات

ملتقى «Move 2 Improve» بقلم \ د. زينب الحساوى



تحت رعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود تم افتتاح ملتقى «موف تو امبروف»، وهي فكرة من الأفكار الرائدة للأستاذ فيصل الموسوي لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع وبدعم مشكور من شركات كويتية.

كما اشكر الشيخة أنيسة السالم على دعمها اللامحدود والتي اعتبرها رمزا من رموز العمل التطوعي في الكويت.

وقد تميز هذا الملتقى بتفعيل العمل التطوعي فلقد فوجئت بالعدد الكبير من المتطوعين القائمين على هذا التنظيم من ذوي الإعاقة ومن غير ذوي الإعاقة والذي يعتبر نموذجا رائعا في مجال الدمج الاجتماعي.

لقد تعلمت في هذا الملتقى أساسيات العمل التطوعي من هذا الفريق المتميز الذي واصل العمل بروح ايجابية وصبر وتفان وإخلاص لإنجاح الملتقى.

ولقد كان لهذا الملتقى حق السبق في عرض آلية جديدة في تطبيق الدمج الاجتماعي بين فئة ذوي الإعاقة وغير ذوي الإعاقة من خلال اعمال تنافسية رياضية، ومواقف حياتية وعرضها مسرحيا بتعاون نجوم من الساحة الفنية.

وكان لحضور طارق القلاف بطل المبارزة، والمحامية هنادي العماني، وأسامة كمشاد القفز بالمظلة وآخرين اضافة مهمة ومحفزه لغير ذوي الإعاقة ومثال يحتذى لذوي الإعاقة.

وقد تم تسليط الضوء على مواضيع مهمة مثل زواج ذوي الإعاقة من غير ذوي الإعاقة والعكس، التغذية الصحية لذوي الإعاقة بمتلازمة داون، تجارب مبتوري الأطراف في التكيف مع الأطراف الصناعية.

وأختم بسعادتي برغبة القائمين على هذا الملتقى بنشر الفكرة خليجيا ومن ثم عالميا.

والله الموفق.

zalhasawi@hotmail.com

twitter:@drzainbalhasawi

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0