0 تعليق
323 المشاهدات

«هيئة الشباب»:حلقاتنا النقاشية تسهم بإطلاع الشباب على منهجية عملنا



أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري أهمية الحلقات النقاشية الشبابية التي تنظمها الهيئة في التواصل مع هذه الفئة وإطلاعها على منهجية عملها وخططها التنفيذية للعمل الشبابي.
وقال المطيري في كلمته خلال افتتاح فعاليات الحلقة النقاشية الثانية التي استضافتها محافظة حولي اليوم الأحد بعنوان (تمكين الشباب) ان هذه الحلقة النقاشية وتلك التي عقدت الاسبوع الماضي في محافظة الفروانية حققتا أهدافهما المرسومة بالتعرف على تطلعات الشباب الكويتيين وطموحاتهم في إدارة العمل الشبابي.
وأوضح أن الحلقتين تميزتا بالمشاركة الشبابية بما يجسد سعي الهيئة لتمكين الشباب من خلال التفاعل والعمل المباشر معهم لتحقيق توجه الدولة بدعم هذه الفئة.
ودعا الشباب إلى المشاركة الايجابية في الحلقات وإبداء آرائهم باعتبار أن عمل الهيئة سيقوم على مشاركة الشباب أولا وكذلك الجهات الحكومية والأهلية المهتمة بشؤون الشباب مضيفا أن “الهيئة لن تغفل التعاون مع ذوي الخبرات لتحقيق أهداف التنمية الشبابية”.
وأفاد بأن هيئة الشباب ستستمر في إقامة هذه الحلقات النقاشية ببقية المحافظات الست بهدف الوصول إلى أكبر شريحة منهم تمهيدا لاعلان استراتيجيتها.
وأشاد بجهود محافظ حولي الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف الأحمد الصباح الواضحة لدعم فئة الشباب في المحافظة لاسيما تعاونه المميز مع الهيئة في إقامة هذا الملتقى الشبابي المهم.
من جانبه أكد الشيخ أحمد النواف حرص محافظة حولي على التعاون مع الهيئة العامة للشباب انطلاقا من التوجيهات الأميرية السامية في تحقيق تطلعات وطموحات الشباب الكويتيين.
وقال الشيخ أحمد النواف في كلمة ألقاها نيابة عنه مدير مكتبه العقيد خالد النجار ان الملتقى يعد فرصة مهمة لمشاركة الشباب وتعريفهم بالمشروعات التى تقوم بها المحافظة لاسيما ترشيد استهلاك الطاقة والاهتمام بالبيئة إلى جانب العديد من الأمور التوعوية المجتمعية.
بدورها قالت الطالبة طيف العنزي 17 سنة من ثانوية (أم عامر الأنصارية) إن الحلقة النقاشية تميزت بتفاعل الشباب المشاركين مع الجهات المنظمة في شأن اختيار رؤية الهيئة وتحديد الفعاليات التي يرغب الشباب الكويتيون بإدراجها ضمن المراكز الشبابية.
وتناولت الحلقة النقاشية عددا من المحاور المتعلقة بعمل الهيئة وأهمها التعريف بمجالات وأدوار و اختصاصات عمل الهيئة ومناقشة رؤية الهيئة وبحث أفضل المقترحات لتطوير مراكز الشباب في المحافظة في ضوء مشاركات ومداخلات مميزة للشباب.
ودشنت الهيئة العامة للشباب في 27 أبريل الماضي أولى حلقاتها النقاشية من محافظة الفروانية مع مجموعة من الشباب الكويتي بهدف التعرف على آرائهم بالأنشطة التي يرغبون في أن تتبناها الهيئة في حين تستضيف محافظة الأحمدي بعد غد الثلاثاء الحلقة النقاشية الثالثة.

 

 

المصدر : جريدة الراى العام

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3910 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0