0 تعليق
557 المشاهدات

نادي المعاقين يدعو إلى اتخاذ التدابير لحل مشكلات المعاقين



شدد النادي الكويتي الرياضي للمعاقين على اهمية إلزام البلدية أصحاب المجمعات التجارية والمدارس الخاصة والمؤسسات التجارية وغيرهم باتخاذ كل التدابير والإجراءات الكفيلة بتسهيل حركة تنقل المعاقين في هذه المباني من خلال تخصيص ممرات خاصة به وإنشائها في حالة عدم وجودها.

وقال رئيس النادي شافي الهاجري في تصريح صحافي إن النادي خاطب لجنة ذوي الإعاقة التابعة للمجلس البلدي بضرورة ترشيح مكاتب هندسية لديها خبرة بمتطلبات المعاقين ويتم التواصل معها بسهولة ويسر من قبل المعاق لحل أي إشكالية تواجهه.

ودعا الهاجري المجلس البلدي إلى التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لرفض تجديد التراخيص اللازمة لتلك المباني التي ترفض إقامة هذه الممرات وكذلك المصاعد الخاصة للمعاق وتوفير مواقف خاصة لهم، معتبرا ان هذه الإجراءات ستجبر هذه الجهات على الانصياع لتنفيذ القانون، ما يصب في خدمة المعاقين.

وطالب المجلس بحث وزارة الداخلية ووزارة الاشغال على اقامة ممرات خاصة للكراسي المتحركة أمام إشارات المرور لتسهيل عبور المعاق هذه الطرق وكذلك إجراء تعديلات على جسور المشاة بإدخال ممرات للكراسي المتحركة على جوانبها ما يجعلها أكثر سهولة لاستخدام المعاق.

وأكد أن النادي باعتباره ممثلا لفئة كبيرة من المعاقين حريص على التواصل مع كل جهات الدولة وفي مقدمتهم مجلس الأمة والمجلس البلدي لإيجاد الحلول للمعوقات التي تواجه المعاق وأسرته وتحد من انطلاقه وإبراز إبداعاته، مثمنا تعاون مسؤولي الدولة في هذا الجانب.

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0