0 تعليق
316 المشاهدات

مهرجان اليوم الوطني التاسع للتضامن مع المعاقين يبدأ فعالياته تحت شعار (علم واحد)



بدأ مهرجان اليوم الوطني التاسع للتضامن مع المعاقين فعالياته هنا الليلة تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وينظمه النادي الكويتي الرياضي للمعاقين تحت شعار (علم واحد).
وأعرب ممثل سمو أمير البلاد رعاه الله وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح عن الفخر والاعتزاز بتشرفه بتمثيل سمو أمير البلاد في افتتاح المهرجان الذي يجمع أبناء هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع من خلال اقامة الانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية وبمشاركة عدد كبير من منتسبي الجهات الراعية لذوي الاعاقة ويستمر أسبوعا.
وقال الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي عقب حفل الافتتاح ان “نادي المعاقين عودنا على التميز والابداع في جميع الملتقيات التي ينظمها ويشرف عليها” مشيدا ببرنامج الافتتاح لاسيما الاوبريت الفني الذي جسد الروح الوطنية التي لطالما تميز بها الشعب الكويتي.
وأضاف ان المشاركة المتميزة لعدد من السفارات العربية والاجنبية في المعرض المقام على هامش الافتتاح أضفت أجواء طيبة من خلال عرض العديد من المنتجات والمأكولات التي تشتهر بها بلدانهم منوها بفكرة اقامة هذا المعرض الذي جمع الابناء ذوي الاعاقة مع نظرائهم من تلك الدول.
وذكر ان نادي المعاقين يستحق كل الدعم الذي يحظى به من قبل الدولة “بسبب تحقيقه العديد من النتائج المشرفة في البطولات الخارجية فضلا عن دوره البارز في تنمية وصقل مواهب منتسبيه في كل المجالات مقدما الشكر العميق لمجلس ادارة النادي على تنظيمه حفل الافتتاح.
من جانبه قال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري في كلمته ان تنظيم المهرجان للسنة التاسعة بدعم غير محدود من قبل سمو أمير البلاد رعاه الله “يؤكد اهتمام الدولة بذوي الاعاقة كافة تقديرا للدور الكبير الذي يؤدونه على المستوى الرياضي والثقافي والاجتماعي بتحديهم لاعاقتهم وخدمة بلدهم الكويت في مختلف المجالات”.
وأضاف الهاجري ان اللجنة المنظمة للمهرجان اختارت شعارها هذا العام (علم واحد) بغية اعلاء علم البلاد التي نعيش تحت ظلها ويرفع في المحافل الدولية والبطولات الخارجية بيد أبطال النادي باحرازهم للبطولات منوها بالمشاركة الواسعة لأعضاء النادي في برامج وأنشطه المهرجان كافة.
وأبدى سعادته بمشاركة الاشقاء والاصدقاء متمثلة بمعرض السفارات الى جانب مشاركتهم اخوانهم الكويتيين في العديد من المسابقات الرياضية والدينية والثقافية المقررة ما يعطي دلالة على اهتمام هذه الدول الى جانب دولة الكويت بفئة ذوي الاعاقة.
وأعرب الهاجري عن التقدير والشكر لرعاية سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه هذا المهرجان منذ انطلاقته ما يجسد اهتمام سموه بجميع أبنائه مقدما الشكر أيضا لجميع من حضر حفل الافتتاح من ضيوف وأعضاء النادي وكذلك أعضاء اللجان العاملة في المهرجان ممن بذلوا جهودا مضنية للتحضير للمهرجان.
من جهتها قالت الرئيسة الفخرية للنادي الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح ان اقامة هذا المهرجان للعام التاسع على التوالي “تؤكد تفوق أعضاء النادي وقدرتهم المميزة على تنظيم ملتقى بهذا الحجم الكبير وبهذا الافتتاح الرائع” داعية جميع أعضاء النادي لاسيما الشباب الى المشاركة بفاعلية في جميع أنشطة المهرجان التي تتميز بتنوعها وتنظيمها الجيد.
وأضافت الشيخة شيخة الصباح ان حفل الافتتاح “ظهر بشكل جميل بفضل العمل الجماعي من قبل مجلس الادارة والجهات العاملة في جهات الاعاقة” مبدية اعجابها بفعاليات وأنشطة المهرجان “التي تلعب دورا مهما في اظهار طاقات وابداعات ذوي الاعاقة”.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0