0 تعليق
395 المشاهدات

مستشار البلدي عبداللطيف الأستاذ: قانون لتنظيم مساكن «ذوي الإعاقة» قريباً



 

أكد المستشار الهندسي بالمجلس البلدي  ومؤلف كتاب عن مواصفات البناء لحركة ذوي الاعاقة م. عبداللطيف الأستاذ اهتمام المجلس البلدي بقضايا ذوي الاعاقة ومطالبهم ، مشيرا إلى سعي البلدي لإصدار قانون يخدم بيوت ذوي الاعاقة اضافة إلى طرح ودراسة بعض المقترحات لزيادة نسبة البناء في بيوت هذه الفئة بمعدل %20،
ولفت إلى الجلسة الخاصة بذوي الاعاقة التي أقامها المجلس البلدي اخيراً برئاسة رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد لمناقشة قضاياهم، مشيرا إلى أن ذوي الاعاقة لديهم مطالب كثيرة ويحصلون على وعود كثيرة من بعض اعضاء مجلس الأمة اثناء الانتخابات من دون إنجاز اكثر من %90 منها.
وزاد بالقول: يؤسفني أن اقول ان اهتمام المسؤولين بذوي الاعاقة لا يكون إلا إذا كان لدى المسؤول معاق في بيته.
وتحدث عن كتابه الذي اصدره حول مواصفات ومقاييس البناء لحركة ذوي الاعاقة والذي تطرق فيه الى شكل المداخل والمخارج والمستلزمات ودورات المياه فضلا عن تصميمات لمطابخ سهلة التناول للزوجة المعاقة.
وطالب بتوفير مصاعد ذات مواصفات خاصة لذوي الاعاقة وكبار السن في المجمعات،لافتا الى استغلال عمال النظافة ( الفراشين ) في المجمعات التجارية لدورات المياة الخاصة بذوي الاعاقة والسماح للأسوياء استخدامها مقابل دفع مبلغ مالي لهم.
وأبدى استغرابه من اهتمام المعارض العقارية بعرض بيوت للأسوياء وتناسي البيوت الخاصة بذوي الاعاقة، متسائلا لماذا لا يتم أخد هذه الفئة بعين الاعتبار في هذه المعارض ؟

 

المصدر : جريدة القبس الالكترونى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0