0 تعليق
1031 المشاهدات

«وربة» يعزز فرعه في شرق بتسهيلات لذوي الاحتياجات



رغبة منه بإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات والتسهيلات، جهّز بنك وربة فرعه في منطقة شرق بكل التسهيلات اللازمة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على خوض تجربة من الطراز الأول أثناء إنجازهم لمعاملاتهم البنكية.
وبناء عليه، فقد قام البنك بتوفير خدمات وتسهيلات متكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة منذ لحظة وصولهم للفرع وحتى إتمام معاملاتهم البنكية.
لتسهيل حركة العميل وتوفير الوقت والجهد عليه، قام بنك وربة بتخصيص مواقف سيارات للعملاء ذوي الاحتياجات الخاصة أمام مدخل الفرع بالإضافة الى توفير منحدرات تسهل حركة الكرسي المتحرك بالصعود والنزول للفرع أو للوصول إلى جهاز الصراف الآلي.
قبل دخول العميل، يستطيع الضغط على زر يميّز أن العميل من ذوي الاحتياجات الخاصة لدى فرع شرق حيث سيتم استقباله من قبل الموظف المختص ومرافقته للمكتب المخصص لخدمتهم لضمان السرعة في إنجاز وتنفيذ معاملات العميل وضمان الخصوصية.
أما فئة المكفوفين، فقد قام البنك باتخاذ عدد من الاجراءات لتسيير المعاملات المصرفية؛ فقد تم تدريب طاقم كامل على قراءة لغة بريل  Braille ، كما يمكن طباعة العقود والمستندات البنكية بهذه اللغة أيضا. وللتأكد من صحة وسلامة العقود لكلا الطرفين، يوفّر البنك إمكانية الاستماع اليها من خلال خدمة التسجيل الصوتي لسماع العقود والشروط والأحكام التي تضمن سرية وخصوصية العميل على أعلى المستويات.
كما قام البنك بتوفير جهاز صرف آلي خاص لذوي الاحتياجات الخاصة و مزود بكاميرات تسجيل صوتي وخاصية تركيب سماعة تساعد العميل لاتباع الإرشادات الصوتية عند إجراء المعاملات بما يضمن سرية العمليات التي يريد القيام بها. عدا عن ذلك، يحتوي الجهاز على لوحة المفاتيح تسهل للعميل الكفيف قراءة الأرقام. اما فيما يتعلق بالتصميم الخارجي لبطاقة السحب الآلي، فسيتم إصدار بطاقة مقترنة بصورة العميل من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتماشيا مع تكنولوجيا العصر الحالي، سيقوم بنك وربة بتقديم خدمات خاصة بذوي الاحتياجات عبر القنوات والخدمات الإلكترونية من ضمنها خدمة وربة أون لاين على الهواتف الذكية مع تفعيل خدمة قراءة ونطق الخدمات المصرفية المتوفرة بالتطبيق ما سيريح العميل من عناء الذهاب للفرع ويوفر الوقت والجهد.

 

 

المصدر : القبس الالكترونى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 2124 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 2510 0
خالد العرافة
2017/07/05 3232 0