0 تعليق
733 المشاهدات

سلمان الحمود إلى البرازيل لحضور افتتاح دورة الألعاب «البارالمبية»



توجه وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، اليوم الاثنين، إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية لحضور افتتاح دورة الألعاب «البارالمبية» 2016 لرياضة المعاقين وجانب من منافساتها.

ويرافق الوزير الحمود وفد يضم فى عضويته كلا من الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية دعيج خلف العتيبي، ومدير إدارة مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب هيثم السالم، ومن مكتب العلاقات الدولية في مكتب وزير الاعلام ساره الديين.

وستشهد مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية افتتاح دورة الألعاب البارالمبية لرياضة المعاقين يوم الاربعاء المقبل، والتي تستمر منافساتها الى يوم 18 سبتمبر الحالي بمشاركة نحو ألف لاعب ولاعبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة يمثلون أغلب دول العالم بمختلف أنواع الاعاقات.

ويشارك النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في هذه الدورة بستة لاعبين هم حمد العدواني وأحمد نقا وناصر صالح في لعبة الجري على الكراسي المتحركة ومحمد مجبل وعبدالله السيف في لعبة الرمي وعاطف الدوسري في لعبة الرماية التي تدخل في هذه الدورة لاول مرة في تاريخ رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجاء تأهل لاعبي الكويت الستة الى دورة الالعاب البارالمبية 2016 بعد مشاركتهم في البطولات المؤهلة التي مكنتهم من المشاركة في هذه الدورة.

ويرأس وفد النادي الكويتي الرياضي للمعاقين الذي وصل ريو دي جانيرو للمشاركة في الدورة يوم الخميس الماضي عضو مجلس الادارة رئيس اللجنة الرياضية بالنادي انور المطوع فيما يضم الوفد اداري ومشرف وطبيب الى جانب مدربي النادي واللاعبين الستة اذ قدم الوفد من مدينة ازمت التركية بعد معسكر تدريبي خارجي استمر 18 يوما استعدادا للدورة.

وشهدت القرية الاولمبية التي تضم مقر اقامة اللاعبين امس مراسم رفع الاعلام وعزف النشيد الوطني للدول المشاركة في الدورة من ضمنها دولة الكويت بحضور رئيس واعضاء ولاعبي الوفد الكويتي بمشاركة السكرتير الثاني في سفارة دولة الكويت لدى جمهورية البرازيل الاتحادية بشار الدويسان.

يذكر أن النادي الكويتي الرياضي للمعاقين الذي تأسس عام 1977 يعد صرحا رياضيا تربويا يسهم في اندماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع عبر الانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والنفسية باشراف وإدارة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قبل ان ينقل في عام 1993 الى مظلة الهيئة العامة للشباب والرياضة.

وكانت أول مشاركة للنادي في دورة الألعاب البارالمبية لرياضة المعاقين في عام 1980 في هولندا اذ حقق لاعبو ولاعبات الكويت عبر مشاركتهم في تلك الدورة والدورات اللاحقة عددا من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

 

 

المصدر : القبس الالكترونى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0