0 تعليق
522 المشاهدات

شيخة العبدالله: لاعبونا مستعدون لمنافسات البارالمبية



الحمود: الكويت حريصة على تعزيز علاقاتها الرياضية دولياً

اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود حرص الكويت على تعزيز علاقاتها مع جميع دول العالم في المجال الرياضي والشبابي، لاسيما المنظمات الرياضية الدولية والاقليمية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الحمود فور وصوله الى مطار ريو دي جانيرو الدولي في جمهورية البرازيل الاتحادية لحضور افتتاح دورة الالعاب البارالمبية لرياضة المعاقين 2016 والتي ستفتتح اليوم ويشارك فيها ستة لاعبين من النادي الكويتي الرياضي للمعاقين.

وقال الحمود ان وجوده في ريو دي جانيرو مع وفد نادي المعاقين للمشاركة في هذه الدورة تحت اسم وعلم الكويت هو رسالة احترام وتقدير من الكويت اميرا وحكومة وشعبا للبرازيل حكومة وشعبا على تنظيمهم هذه الدورة وبهدف التواصل مع الدول الشقيقة والصديقة في كافة البطولات الرياضية الدولية.

واعرب عن تقديره للجهود التي تم بذلها من قبل لاعبي النادي المعاقين للمشاركة في هذه الدورة والاستعداد الجيد لها من خلال اقامة معسكر خارجي وما أبدوه من حرص على ظهورهم في هذه الدورة بالمظهر اللائق والتنافس مع زملائهم بروح رياضية.

وأكد استعداد الهيئة العامة للرياضة الدائم لتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم من اجل تحقيق افضل النتائج.

وأشاد الحمود بالانجازات التي حققها نادي المعاقين خلال مسيرته وإحرازه للعديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية خلال مشاركاته السابقة في دورات الالعاب البارالمبية.

ومن المقرر ان يلتقي الشيخ سلمان في مقر اقامته في مدينة ريو مع وفد النادي المشارك في هذه الدورة والذي وصل يوم الخميس الماضي برئاسة عضو مجلس ادارة النادي ورئيس اللجنة الرياضية بالنادي انور المطوع وبرفقته إداري ومشرف وطبيب ومدربو النادي بالاضافة الى ستة لاعبين قادمين من مدينة ازمت التركية حيث أقاموا هناك معسكرا تدريبيا خارجيا مدته 18 يوما للاستعداد لهذه الدورة.

ومن المتوقع ان يلتقي الشيخ سلمان أيضا خلال زيارته الى ريو دي جانيرو كبار مسؤولي الرياضة في البرازيل.

ويشارك نادي المعاقين في هذه الدورة بستة لاعبين هم حمد العدواني واحمد نقا وناصر صالح في لعبة الجري على الكراسي المتحركة ومحمد مجبل وعبدالله السيف في لعبة الرمي وعاطف الدوسري في لعبة الرماية، علما ان لعبة الرماية ستدخل في هذه الدورة لأول مرة في تاريخ رياضة المعاقين.

وستفتتح دورة الالعاب البارالمبية لرياضة المعاقين 2016 اليوم وتستمر حتى الـ 18 من الشهر الجاري وسيشارك فيها حوالي 1000 لاعب ولاعبة من فئة المعاقين من مختلف دول العالم.

وكان في استقبال الحمود على ارض مطار ريو دي جانيرو سفير الكويت لدى جمهورية البرازيل الاتحادية عيادة السعيدي والسكرتير الثاني في السفارة بشار الدويسان.

ويضم الوفد المرافق للحمود كلا من الرئيس الفخري لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبدالله ونائب رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية دعيج العتيبي ومدير إدارة مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب هيثم السالم وسارة عبدالوهاب الديين من مكتب وزير الاعلام (العلاقات الدولية).

من جهتها اكدت الرئيسة الفخرية لنادي المعاقين الشيخة شيخة العبدالله استعداد لاعبي النادي للمنافسة وتحقيق نتائج جيدة في دورة الالعاب البارالمبية 2016.

وأعربت عن أملها أن يتمكن جميع اللاعبين الكويتيين من إحراز الميداليات سواء الذهبية او الفضية او البرونزية في هذه الدورة.

وأوضحت أن إحراز الميداليات «أمر ليس بغريب على لاعبي النادي والتاريخ يشهد بأن لاعبي ولاعبات النادي نالوا العديد من الميداليات في الدورات السابقة».

وقالت إن الوفد المشارك في هذه الدورة وصل الى ريو دي جانيرو قادما من تركيا.

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3883 0
خالد العرافة
2017/07/05 4489 0