0 تعليق
641 المشاهدات

رفع العلم الكويتي بافتتاح دورة الألعاب البارالمبية



الحمود: المشاركة في «ريو» فرصة لنقل الصورة الحقيقية عن الكويت وأهلها

افتتح الرئيس البرازيلي ميشال تامر دورة الألعاب البارالمبية لرياضة المعاقين (ريو 2016) بمشاركة وفود تمثل اغلب دول العالم من بينها الكويت وبحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.

ودخلت وفود الدول المشاركة في هذه الدورة أرضية ستاد ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو في طابور العرض ومن بينهم وفد نادي المعاقين حاملين علم الكويت.

وانطلقت منافسات الدورة أمس في مختلف الألعاب بمشاركة نحو ألف لاعب ولاعبة وتستمر حتى 18 الجاري.

ويشارك نادي المعاقين في هذه الدورة بستة لاعبين هم حمد العدواني وأحمد نقا وناصر صالح في لعبة الجري على الكراسي المتحركة ومحمد مجبل وعبدالله السيف في لعبة الرمي وعاطف الدوسري في الرماية.

وكان الوفد المشارك في هذه الدورة وصل الى ريو دي جانيرو الخميس قبل الماضي قادما من مدينة ازمت التركية، حيث أقام أعضاؤه هناك معسكر تدريبي خارجيا مدته 18 يوما للاستعداد لهذه الدورة.

من جهته، أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود حرص الكويت على تعزيز علاقاتها الرياضية مع جميع دول العالم ناقلا تحيات القيادة السياسية لوفد النادي الرياضي للمعاقين المشارك في الدورة.

جاء ذلك في كلمة للشيخ سلمان الحمود خلال لقائه برئيس وأعضاء وفد نادي المعاقين بحضور الرئيس الفخري للنادي الشيخة شيخة العبدالله ونائب رئيس اللجنة الأولمبية دعيج العتيبي وسفير الكويت لدى جمهورية البرازيل الاتحادية عيادة السعيدي.

وقال ان مشاركة الكويت في هذه الدورة جاءت لتحمل رسالة تقدير واحترام للشعب والحكومة البرازيلية وشكرهم على استضافة هذه الدورة، معتبرا المشاركة الكويتية أنها «فرصة لنقل الصورة الحقيقية عن الكويت وأهلها والمكانة التي تحتلها بين الدول كدولة إنسانية ودولة عطاء ومحبة وسلام».

ونقل بهذه المناسبة تحيات صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء لرئيس وأعضاء وفد النادي الرياضي للمعاقين المشارك تحت اسم وعلم الكويت. وأكد الحمود أهمية مشاركة الوفد الكويتي للمعاقين في هذه الدورة تحت اسم وعلم الكويت وعزف النشيد الوطني الكويتي و«تمثيل الكويت خير تمثيل»، معربا عن التفاؤل بوصول لاعبي النادي إلى منصات التتويج وإحراز الميداليات خلال منافساتهم مع زملائهم في مختلف اللعبات.

واستذكر إنجازات النادي الرياضي للمعاقين الذي كان دائما سباقا في تحقيق الإنجازات القارية والدولية، مشيدا بجهود رئيس لجنة الألعاب البارالمبية لرياضة المعاقين وإسهاماته في الارتقاء برياضة المعاقين في مختلف الألعاب. كما أعرب الحمود عن خالص تقديره للجهود الطيبة التي يبذلها رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي وكذلك وفد النادي المشارك في هذه الدورة وحرصهم على تأدية المهمة على اكمل وجه، داعيا الباري عز وجل ان تكلل جميع هذه الجهود بالنجاح والتوفيق.

وأعرب كذلك عن خالص شكره للسفير السعيدي والسكرتير الثاني في السفارة بشار الدويسان على تسهيل مهمة مشاركة الوفد في هذه الدورة عبر تسخير كل إمكانيات السفارة للوفدين الرياضي والإعلامي لتغطية منافسات لاعبي النادي في هذه الدورة.

نقا يخوض اليوم نهائي ألعاب القوى ولاعبو المنتخب: جاهزون لخوض المنافسات وإحراز الميداليات

أجمع عدد من لاعبي النادي امس على حرصهم على رفع اسم الكويت وعلمها عاليين وعزف النشيد الوطني من خلال الصعود الى منصات التتويج واحراز الميداليات خلال مشاركتهم بمنافسات الدورة.

وأكدوا في تصريحات متفرقة لـجاهزيتهم واستعدادهم لخوض منافسات هذه الدورة في جميع الألعاب من خلال المعسكر الخارجي الذي اقيم لهم من اجل التحضير الفني والبدني والنفسي لإحراز الميداليات وتحقيق انجاز يسجل باسم الكويت.

وأعربوا عن خالص شكرهم للقيادة السياسية ولوزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود على الدعم المعنوي والمادي الذي يقدمونه للنادي.

وجود الحمود مهم

وأكدوا ان وجود الشيخ سلمان في ريو دي جانيرو ما هو الا دليل على الدعم والرعاية اللذين يحظى بهما وفد النادي المشارك في هذه الدورة من اجل تمثيل الكويت افضل تمثيل وتحفيز اللاعبين للوصول الى منصات التتويج.

وقال لاعب ألعاب القوى في لعبة الجري للكراسي المتحركة في وفد النادي حمد العدواني ان تركيزه في ريو دي جانيرو منصب على ضرورة احراز ميدالية في منافسات لعبة ألعاب القوى في هذه الدورة لتحقيق انجاز يسجل باسم الكويت.

وأضاف «احرزت من خلال مشاركتي في دورات الألعاب البارالمبية السابقة اربع ميداليات» موضحا ان ثلاثا منها فاز بها في دورة أثينا 2004 وهي ذهبية واحدة وفضيتان فيما احرز ميدالية برونزية واحدة في دورة سيدني 2000 «لذا يجب علي الآن في ريو 2016 ان اركز للحصول على ميدالية لان لاعبي الوفد اغلبيتهم شباب ويعتبروني قدوة لهم».

من جهته، قال لاعب ألعاب القوى في لعبة الجري على الكراسي المتحركة احمد نقا المطيري ان مشاركته في دورة ريو 2016 تعتبر الثانية بعد ان شارك في دورة لندن 2012، مؤكدا استعداده البدني والذهني وجاهزيته للمنافسة على احراز الميداليات من اجل رفع علم الكويت عاليا وعزف النشيد الوطني.

وأوضح انه سيخوض اليوم نهائي لعبة ألعاب القوى بمسابقة الجري على الكراسي المتحركة، معربا عن أمله في ان يوفقه الباري عز وجل وان يحرز ميدالية يرفع بها اسم الكويت ويهديها الى القيادة السياسية والشعب الكويتي.

وأكد ان التحضير لهذه الدورة من خلال إقامة معسكر خارجي في مدينة ازميت التركية كان «جيدا وعالي المستوى» مشيرا الى انه كان يتدرب بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم وبعدهما زادت الجرعات التدريبية لضمان الجاهزية لخوض منافسات الدورة.

من جانبه، جدد لاعب ألعاب القوى في لعبة دفع الجلة محمد ناصر مجبل التأكيد على جاهزيته واستعداده للبدء في منافسات الدورة واصفا المعسكر التحضيري الذي أقامه النادي الكويتي للمعاقين في مدينة ازميت التركية بأنه «ممتاز».

رئيس الوفد يشيد

بدوره، أوضح رئيس وفد النادي انور المطوع ان لاعبي الوفد انخرطوا في شهر اغسطس الماضي في معسكرين تدريبيين الاول بمدينة ازميت التركية للاعبي ألعاب القوى وهم احمد نقا المطيري وحمد العدواني وناصر صالح (لعبة الجري) ومحمد ناصر مجبل وعبدالله السيف (لعبة دفع الجلة) فيما أقيم المعسكر الثاني بمدينة هانوفر الالمانية للعبة الرماية التي يشارك في منافساتها لاعب واحد فقط هو عاطف الدوسري.

وأعرب المطوع عن خالص شكره للقيادة السياسية ولوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب وللرئيس الفخري للنادي الشيخة شيخة العبدالله على الدعم الذي حظي به وفد النادي للمشاركة في دورة ريو.

الحمود يلتقي وزير العدل والمواطنة البرازيلية

التقى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود في قصر وزارة الخارجية في مدينة ريو دي جانيرو وزير العدل والمواطنة البرازيلي اليشاندري دي مورايس وهو الوزير المسؤول عن رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في البرازيل.

كما التقى الشيخ سلمان ايضا الأمين العام للأمانة الخاصة بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لوزارة العدل والمواطنة البرازيلية روزياني استريلا.

وتم خلال اللقاءين بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعلى هامش حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية لرياضة المعاقين «ريو 2016» على ستاد ماركانا، التقى الشيخ سلمان عضو مجلس ادارة اللجنة البارالمبية الدولية الإماراتي محمد الهاملي ورئيس اللجنة البارالمبية الأردنية الامير رعد بن زيد والأمين العام للجنة الاولمبية القطرية د.ثاني الكواري.

وتم خلال هذه اللقاءات استعراض علاقات النادي الكويتي الرياضي للمعاقين مع كل من اللجنة البارالمبية الدولية واللجنتين البارالمبية الأردنية والقطرية وسبل تطويرها.

 

رفع العلم الكويتي بافتتاح دورة الألعاب البارالمبية
ايقاد شعلة الاولمبياد
ايقاد شعلة الاولمبياد
الرئيس البرازيلي ميشال تامر حاضرا الافتتاح                          (ا.پ)
الرئيس البرازيلي ميشال تامر حاضرا الافتتاح (ا.پ)
عرض ومحاكاة للاعاقة والآلة
عرض ومحاكاة للاعاقة والآلة
أنور المطوع
أنور المطوع

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3923 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0