0 تعليق
593 المشاهدات

300 ألف مراجع لـ «الرازي» سنوياً



 

أعلن مسؤولون صحيون أن مستشفى الرازي الذي يعد الأكبر في الكويت لاجراء عمليات جراحة العظام، يبلغ عدد حالات الطوارئ والحوادث والعيادات الخارجية والتخصصية التي يستقبلها نحو 300 الف حالة سنويا، وارتفع عدد العمليات الجراحية التي أجريت العام الماضي وبلغ 16 الف عملية.
و قال رئيس وحدة جراحة كسور العظام في مستشفى الرازي د. الدكتور علي جراغ امس ان الكويت شهدت تطورات متلاحقة في مجال جراحات العظام، لاسيما في التقنيات الحديثة المتبعة في الخطط العلاجية.
وذكر جراغ خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الكويت الاول لجراحات العظام المقام على مدار ثلاثة ايام، بالتعاون بين جامعة الكويت ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحت عنوان «كل ما هو جديد في جراحة العظام» أن التقنيات الجراحية الحديثة تتمثل في جراحات ذات فتحات صغيرة وجراحة المناظير، وتبديل المفاصل، مبينا ان الحقن بالخلايا الجذعية كان حلا لكثير من امراض المفاصل، وان الكويت شهدت تطورات في هذا المجال لتواكب الدول المتقدمة.

خبراء دوليون
وذكر جراغ ان المؤتمر يشهد حضور ستة متحدثين دوليين ونخبة من الاستشاريين العالميين والكويتيين لمناقشة الحالات المرتبطة بأمراض العظام، فضلا عن القاء المحاضرات العلمية ومناقشة اخر ما توصل اليه الطب في مجال جراحات العظام والعمود الفقري.
من جانبه، قال رئيس وحدة جراحة العمود الفقري في مستشفى الرازي ورئيس وحدة جراحات العظام د. عبدالرزاق العبيد ان المؤتمر سيشهد محاضرات علمية يلقيها خبراء محليون ودوليون من كندا وأميركا ودول أوروبية.

40 عيادة
واوضح ان المبنى الجديد التابع للمستشفى يضم نحو 40 عيادة خارجية وتخصصية، وعيادات للطب الطبيعي تعمل يوميا على فترتين صباحية ومسائية، فضلا عن العيادة المتكاملة لأمراض العظام في مراكز الرعاية الأولية بمنطقة العاصمة الصحية. بدوره، أكد عضو هيئة التدريس في جامعة الكويت د. عبدالمطلب بهبهاني ان الطاقم الطبي لجراحات العظام وغيره في الكويت يتمتع بخبرات عملية وعلمية، موضحا ان النواحي الفنية في مستشفيات البلاد باتت تضاهي غيرها في الخارج.

 

المصدر : القبس الالكترونى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0