0 تعليق
319 المشاهدات

«كان» تطلق حملة للكشف المبكر عن السرطان بالسودان



أعلنت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» أنها ستطلق حملتها الإنسانية الثانية إلى السودان الشقيقة في الفترة بين 2 و8 ديسمبر المقبل، بهدف نشر التوعية والكشف المبكر عن أمراض سرطان الرأس والرقبة والعلاج التلطيفي، بالتعاون مع بيت الزكاة والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ومنظمة الصحة العالمية والحكومة السودانية.

وقال رئيس الفريق د. خالد الصالح، إنه تم تكوين فريق من الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان وعدد من الدول العربية ومن الكويت، يضم عدداً من أطباء الأورام وأطباء الأسنان وأطباء الرعاية التلطيفية، إضافة إلى رجال دين من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومرشحين من وزارة الإعلام.

وكشف الصالح عن إقامة دورة تدريب عن مهارات التخاطب والتعريف بشأن مرض السرطان لأعضاء الفريق في الكويت، في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء في مركز تدريب «كان» بالرعاية التلطيفية في منطقة الصباح الصحية.

من جانب آخر، نظمت حملة «كان» يوم ترفيه وتوعية في مجمع الكوت، ضمن فعاليات «شتاء الكوت»، وامتداداً لحملة التوعية بسرطان الثدي، التي أعلنتها «كان» في أكتوبر الماضي، برعاية محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد.

وقالت عضو مجلس الإدارة والهيئة التنفيذية لحملة «كان» والمسؤولة عن مبادرة التوعية بسرطان الثدي د. حصة الشاهين، إن الحملة امتدت شهرين نظراً إلى الإقبال الشديد عليها من قبل الجمهور.

وشددت د. الشاهين على حرص الحملة على نشر التوعية بين جميع الفئات والمشاركة المجتمعية عن طريق عمل يوم ترفيهي للتوعية، في مجمع الكوت، حيث تم طرح العديد من المعلومات والمسابقات على الجمهور وتقديم الهدايا.

وذكرت أن حملة كان وزعت حقائب تحتوي كتيبات توعية بسرطان الثدي وطريقة الفحص الذاتي مع كتيبات للتوعية بالتغذية وممارسة النشاط البدني للوقاية من السمنة، التي هي أحد أسباب مرض سرطان الثدي.

المصدر :عادل سامى \ جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0