0 تعليق
286 المشاهدات

1063 مسناً يستفيدون من عيادات العلاج الطبيعي في الروضة



شف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. جمال الحربي، أن “إجمالي عدد كبار السن القاطنين في منطقة الروضة السكنية، الذين يتلقون العلاج الطبيعي في مستشفى الأميري، والطب الطبيعي، والتأهيل الصحي، بلغ 1063، منهم 683 من النساء، و380 رجال”.

وشدد الحربي في تصريح للصحافيين أمس على هامش افتتاحه عيادات العلاج الطبيعي في مركز الروضة الصحي الجديد، على تقديم الرعاية الصحية الشاملة لكبار السن، عبر افتتاح عيادات متخصصة بالمراكز الصحية القريبة من منازلهم، ضمن منظومة الرعاية الصحية الأولية في جميع المناطق الصحية.

وأشار إلى أن افتتاح العيادات المتخصصة بدءاً بمنطقة العاصمة الصحية يأتي مرحلة تجريبية مدة 6 أشهر، للوقوف على مدى تقبل فئة كبار السن لهذه التجربة من عدمه، ومن ثم وضع رؤية متكاملة للتوسع في الخدمات، وافتتاح عيادات مشابهة في مناطق صحية أخرى وفق خطة الوزارة.

ولفت الحربي إلى أن عيادات العلاج الطبيعي في مركز الروضة ستقدم خدماتها للمواطنين، الذين يعانون أمراض الجهاز الحركي، والعضلي، والعصبي، وآلام العمود الفقري، والتهاب المفاصل والشلل النصفي.

وأضاف أن الوزارة تطمح، ضمن سياستها، الى توسيع نطاق تقديم الخدمات الصحية لجميع المواطنين، خصوصا كبار السن من خلال ادخال خدمات العلاج الطبيعي ضمن نطاق مراكز الرعاية الصحية الأولية، مشيرا إلى أن فتح هذه العيادات في المراكز الصحية يعد نقلة متميزة في الخدمات الصحية في مجال العلاج الطبيعي.

المصدر : جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0