0 تعليق
463 المشاهدات

بالصور.. فنان أمريكى يجمع تبرعات من أجل كرسى متحرك “لباربى”



لسنوات طويلة ارتبطت دائمًا دمية الأطفال “باربى” والدمى بشكل عام بمفهوم العالم عن الجمال الكامل والمثالية، حتى أننا حين نريد الحديث عن امرأة كاملة الجمال بشكل قد يكون مبالغ فيه إلى حد كبير نقول إنها “تشبه العروسة”.
وهو الأمر الذى تنبه له الفنانون حول العالم، الذين عرفوا كيف يؤثر هذا على نظرة الأطفال لأنفسهم، وعلى نفسيتهم ومفهومهم عن الجمال لذلك طرحوا عدة إصدارات من الدمية الأكثر شعبية “باربى” بأجسام وأشكال متنوعة تكرس فكرة قبول الاختلاف لدى الأطفال، ورأينا باربى ذات الوزن الزائد ورأيناها فى العام الماضى بحبوب فى وجهها.
ومن أجل “باربى على كرسى متحرك” بدأ الفنان الأمريكى “نيكولاى لام” حملة لجمع التبرعات والتمويل عبر أحد مواقع التمويل الجماعى على الإنترنت، وأشار إلى أنه سبق وبيعت العروس باربى على كرسى متحرك من قبل كبرى العلامات التجارية لكنها توقفت عن ذلك فى عام 1997 دون أسباب واضحة، ولذلك هو يريد أن يعيدها للأضواء من جديد.
باربى على كرسى متحرك (1) باربى على كرسى متحرك 
وقال نيكولاى إنه من غير المنطقى أن يتم بيع الدمى للأطفال مع كراسى وطاولات وسيارات وقصور ولا يفكرون أبدًا فى بيع كرسى متحرك معها، وقال إنه يأمل أن يكون الكرسى المتحرك الملحق مع الدمى يكون أمرًا عاديًا مثل الروب، مشيرًا إلى أن هذا سيسعد كثيرًا الأطفال ذوى الكراسى المتحركة.
باربى على كرسى متحرك (5) باربى على كرسى متحرك 
وحسب موقع مترو البريطانى فإن “نيكولاى” قام بتصميم الكرسى المتحرك وطباعته بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وجعله كرسى يمكن للأطفال تركيبه مع ساق وذراع قابل للتعديل تمامًا كما الكرسى المتحرك الحقيقى.
كرسى متحرك للعروسة باربىكرسى متحرك للعروسة باربى يطابق تمامًا الكرسى الحقيقى
المصدر : ساره درويش \ اليوم السابع

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0