0 تعليق
447 المشاهدات

مكتبة الكويت الوطنية: خدماتنا تلبي التطلعات الثقافية للمكفوفين



قال المدير العام لمكتبة الكويت الوطنية كامل العبد الجليل ان الخدمات التي تقدمها المكتبة تلبي التطلعات الثقافية لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين عبر مجموعة من الكتب والدوريات المصممة بطريقة (برايل).

وأضاف العبدالجليل على هامش فعالية (مكتبة ذوي الاحتياجات الخاصة) التي نظمتها مدرسة النور المشتركة للمكفوفين بمقر (الكويت الوطنية) ان المكتبة تضم أجهزة ومعدات خاصة تساعد ضعاف البصر على القراءة.

وذكر أن فعالية اليوم تضمنت معرضا للأعمال والمشغولات الفنية واللوحات المتميزة للطلبة والطالبات من ضعاف البصر والمكفوفين الذين أثبتوا انه «لا اعاقة امام الارادة».

وأوضح ان الفعالية شهدت زيارة الى المكتبة الخاصة بالمكفوفين للتعرف على محتوياتها ومقتنياتها اعقبها تنظيم ندوة شارك فيها عدد من الشخصيات بحضور مديرة المدرسة بيبي الصايغ والمدير المساعد الدكتورة عواطف العنزي وهي من «المكفوفين».

وأفاد انه تم تقديم محاضرة بعنوان (العزيمة تمنع الهزيمة) تناولت العديد من المحاور المؤكدة على انه «لا اعاقة امام الاصرار والثقة بالنفس في طلب العلم والثقافة والمعرفة تساعد على مواجهة الحياة بعطاء وامل».

وأشار العبدالجليل الى حرص المكتبة على تعزيز مبدأ القراءة للجميع، مبينا انها تفتح ابوابها للجميع وتحتضن كل الطاقات منذ مرحلة الطفولة وكذلك الطلبة والباحثين والمؤلفين.

الكصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0