0 تعليق
460 المشاهدات

«معهد الأبحاث»: أنجزنا مشاريع رائدة لخدمة ذوي الاحتياجات محلياً وعربياً



قال المدير التنفيذي لقطاع العلوم والتكنولوجيا في معهد الكويت للابحاث العلمية الدكتور حسام العميرة ان المعهد حقق العديد من المشاريع الرائدة لخدمة ذوي الاعاقة على مستوى دولة الكويت والمنطقة العربية.
واضاف العميرة في بيان له اليوم الاحد أن المعهد سيحتفل الشهر المقبل بمناسبة يوم برايل العالمي الذي يصادف الرابع من يناير من كل عام وينظم سباقا في المشي للعام الثالث على التوالي تحت شعار (ارشد بصرهم بقلبك) في السابع من يناير احتفاء بهذه المناسبة.
وافاد بأن السباق الذي يقام بالتعاون مع جامعة الكويت ودعم من البنك الأهلي المتحد سيكون في الاستاد الرياضي بجامعة الكويت ولمسافة كيلومترين.
وذكر ان العالم يحتفل بيوم برايل العالمي احياء لذكرى ميلاد لويس برايل الذي ينسب له الفضل في اختراع لغة برايل التي يستخدمها المكفوفون ليتمكنوا من القراءة والكتابة.
وقال ان تنظيم السباق يأتي التزاما من المعهد بواجبه المجتمعي في دعم المكفوفين محليا ومشاركة لهم في هذا الحدث العالمي وترسيخا لرسالته في دمج المعاقين في المجتمع وتذليل الصعوبات امامهم بما يكفل مساواة المعاق بأقرانه من الأسوياء.
من جانبها قالت مديرة دائرة تطوير النظم والبرمجيات في المعهد المهندسة نورة الغرير انه نظرا للأصداء الطيبة للمسابقة خلال العامين الماضيين ستقام المسابقة هذا العام استمرارا لما دأب عليه المعهد من تقديم الدعم المعنوي لأبناء المجتمع من ذوي الاعاقة.
وأوضحت الغرير أن السباق سينطلق عند التاسعة صباحا مبينة ان التسجيل سيكون عبر الموقع الالكتروني www.kisr.edu.kw/walkathon .

 

 

الكصدر : جريدة الراى العام

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0