0 تعليق
448 المشاهدات

الصحة نظمت الورشة العلمية «الإبر الجافة .. مسار حديث في العلاج الطبيعي»



تحت رعاية وكيل وزارة الصحة الدكتور/ خالد السهلاوي نظمت اللجنة العلمية التابعة لإدارة خدمات العلاج الطبيعي الورشة العلمية التخصصية الثانية تحت شعار “الإبر الجافة .. مسار  حديث في العلاج الطبيعي” ف على مدى 5 أيام الفترة من 18-22 ديسمبر 2016 في فندق لي رويال.
وقام بتقديم الورشة للمرة الثانية الدكتور الزائر “بابلو هيريرو” العميد المساعد في جامعة سان جورج في أسبانيا , وهو صاحب تقنية علاج تصلب وتشنج العضلات بالإبر الجافة في حالات الأمراض العصبية , وبمساعدة  “د.ساندرا كالفو ” من ذات الجامعة.
و تعتبر تقنية الإبر الجافة طريقة علاجية جديدة سوف يتم تقديمها في أقسام العلاج الطبيعي , هذا وقد قدم د . بابلو ورشته الأولى في شهر مايو من هذا العام تحت نفس العنوان وشارك فيها عدد 30 اختصاصي واختصاصية.
 وقام المشاركين على مدى ستة أشهر السابقة بممارسة تقنية العلاج بالإبر الجافة, وتم خلال زيارة المحاضرين الحالية اختبار المشاركين نظرياً وعملياً للتأكد من ممارسة التقنية مع المرضى بأمان . وقد اجتاز جميع المشاركين الإختبار  , وعليه سوف يتم استلامهم لشهادة ممارسة التقنية.
 وسوف يحذو المشاركين في هذه الورشة  والذي يقدر عددهم ب 28 اختصاصي واختصاصية من مختلف التخصصات حذو زملائهم المشاركين في الورشة الأولى.
هذا وفد حضر حفل ختام مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي الدكتور/ عبدالله زمان وشارك في توزيع الشهادات على المشاركين في الورشة العلمية . كما قام بتقديم تذكار تراثي لكل من المحاضر ومساعدته بالإضافة إلي شهادة تقدير لكل منهما , تقديراً لجهودهم الفعالة في انجاح  الورشة العلمية.
ختاما شكرت اللجنة العلمية المشاركين في الورشة على تفانيهم في التدرب والمتابعة الحثيثة لتعلم هذه التقنية بروح من الجدية والمثابرة .
وقام المشاركين وأعضاء اللجنة العلمية ختاماً بأخذ الصور التذكارية مع المحاضر ومساعدته معربين لهما عن خالص الشكر والتقدير.

 

المصدر : مصطفى الباشا \ جريدة الوطن

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3612 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3948 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0