0 تعليق
996 المشاهدات

منتخب الكويت للسلة على الكراسي المتحركة يعود للبلاد متوجاً ببطولة الخليج



عاد وفد منتخب الكويت لكرة السلة على الكراسي المتحركة إلى البلاد مساء اليوم الاثنين قادما من أبوظبي، وسط استقبال رسمي وشعبي كبير، بعد تتويجه بلقب بطولة الخليج الثامنة التي اختتمت هناك أمس، مكرسا هيمنته على لقبها منذ انطلاقتها قبل 16 عاما.

وأشاد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة الدكتور حمود فليطح في تصريح للصحافيين لدى استقباله المنتخب في المطار بما حققه أبطال الكويت من ذوي الإعاقة في هذه اللعبة، مؤكدا أن هذا الفوز وهو الثامن على التوالي في هذه البطولة يثبت تسيّد أبطال الكويت للبطولة وتميزهم.

وقال فليطح إن هذا الإنجاز تحقق بفضل العمل المميز لمجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين والجهود المضنية للاعبي المنتخب والجهازين الفني والإداري، كما يأتي استكمالا لمسيرة النجاح لرياضة المعاقين الكويتية في الاستحقاقات الخارجية.

وذكر أن الهيئة وبتوجيهات من القيادة السياسية للبلاد تولي الشباب الرياضيين اهتماما كبيرا لاسيما ذوي الإعاقة وتقدم كل أنواع الدعم لهم، مهنئا كل منتسبي النادي بتحقيق هذا الانتصار الكبير الذي يثبت تميز أبناء الكويت.

من جانبه، أهدى رئيس مجلس إدارة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري هذا الفوز الكبير لمقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد ولكل أبناء الشعب الكويتي ومنتسبي النادي، منوها بأداء لاعبي المنتخب في هذه البطولة والتي كللت بتحقيقهم أربعة انتصارات متتالية فيها.

وقال الهاجري إن البطولة اتسمت بالقوة والندية في معظم مبارياتها بدليل تقارب نتائجها، لافتا إلى أن فوز منتخبنا على نظيره السعودي في المباراة النهائية بنتيجة 62 نقطة مقابل 56 كان مفتاح الفوز باللقب الذي بقي في الكويت للعام الـ 16 على التوالي منذ انطلاق النسخة الأولى للبطولة.

ونوه بدعم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود والهيئة العامة للرياضة، مما أثمر تحقيق النادي العديد من الإنجازات في المحافل الرياضية الدولية والإقليمية.

وأكد أن مجلس إدارة النادي سيواصل عمله للارتقاء بمستوى اللاعبين في كل الألعاب وإعدادهم بشكل مميز للبطولات المقبلة.

من ناحيته، أعرب قائد منتخب الكويت عيسى الفضلي في تصريح مماثل عن سعادته وجميع زملائه اللاعبين بتحقيق لقب هذه البطولة للمرة الثامنة على التوالي في إنجاز لافت لرياضة المعاقين الكويتية، مؤكدا أن الفريق يتطلع إلى تحقيق مزيد من الانتصارات في مهماته المقبلة.

وكان منتخب الكويت حسم اللقب لمصلحته بعد أن جمع ثماني نقاط من أربعة انتصارات متقدما على وصيفه السعودي صاحب السبع نقاط، بينما حل المنتخب البحريني ثالثا بست نقاط.

وحل المنتخب الإماراتي رابعا بخمس نقاط يليه المنتخب العماني خامسا بأربع نقاط في حين حصل لاعب المنتخب الكويتي المتألق يوسف أحمد خلف على جائزة هداف البطولة.

منتخب الكويت للسلة على الكراسي المتحركة يعود للبلاد متوجاً ببطولة الخليج

 

منتخب الكويت للسلة على الكراسي المتحركة يعود للبلاد متوجاً ببطولة الخليج

 

منتخب الكويت للسلة على الكراسي المتحركة يعود للبلاد متوجاً ببطولة الخليج

 

منتخب الكويت للسلة على الكراسي المتحركة يعود للبلاد متوجاً ببطولة الخليج
المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3010 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3317 0
خالد العرافة
2017/07/05 3976 0