0 تعليق
318 المشاهدات

104 مخالفات في اليوم الأول لتفعيل قرار «منع استخدام مواقف المعاقين»



الفروانية وحولي احتلتا الصدارة بواقع 21 مخالفة لكل منهما

في أول أيام تطبيق القانون القاضي بمنع استخدام مواقف المعاقين، نفذت الإدارة العامة للمرور عدة حملات أسفرت عن تسجيل 104 مخالفات، احتلت محافظتا الفروانية وحولي صدارتها بواقع 21 مخالفة لكل منهما.

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان الإدارة العامة للمرور بإشراف ميداني من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالانابة اللواء فهد الشويع، بدأت تطبيق المادة 63 من القانون 8 لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (8/ 2010) والتي تنص على أن “يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز شهراً، وبغرامة لا تتجاوز مئة دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل شخص استخدم المواقف الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة دون وجه حق، وفي حالة العودة، فللمحكمة أن تأمر بسحب رخصة القيادة مدة لا تتجاوز الشهر” الى جانب إمكانية حجز المركبة مدة تصل إلى شهرين.

وأوضحت الإدارة انه بالتزامن مع أول أيام تطبيق القرار أمس الأول نفذت الإدارة العامة للمرور عدة حملات شملت كل المحافظات، وأسفرت عن تسجيل 104 مخالفات لاستخدام مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تسجيل 21 مخالفة في محافظة الفروانية، و15 في الاحمدي، و21 في حولي، و10 في مبارك الكبير، إلى جانب 20 في العاصمة، و17 في محافظة الجهراء.

يذكر انه يمنع دفع المخالفة بشكل مباشر إلى حين مراجعة الشخص المخالف للإدارة العامة للتحقيقات، والتي بدورها ستقوم بإحالته الى المحكمة المختصة لاتخاذ العقوبة المناسبة بحقه حسب القانون المشار اليه.

وكانت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني نفذت حملة توعوية شاملة قبل بدء تطبيق القرار عبر كل وسائل الاعلام ومواقع التواصل، لتوعية الجمهور بالقرار، الذي يهدف إلى معالجة التجاوزات التي يقوم بها بعض قائدي المركبات، باستخدام مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة وحرمانهم حقهم.

ودعت الإدارة قائدي المركبات إلى الالتزام والتقيد بقواعد وأنظمة السير والمرور وعدم استخدام مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة ومراعاة ظروفهم وحريتهم في استخدام مواقفهم بكل سهولة ويسر، مؤكدة استمرار الحملات الأمنية والمرورية في كل المحافظات لضبط المخالفين، والتأكد من التزام الجميع بالقوانين.

 

المصدر : جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0