0 تعليق
418 المشاهدات

مشاريع تخرج «الحاسب الآلي» في «GUST»



الشرهان: نأمل مزيداً من الاستمرارية في تقديمها بالمعارض

نظّم قسم علوم الحاسب الآلي بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) معرضاً لمشاريع التخرج بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. صلاح الشرهان، ورئيس قسم علوم الحاسب الآلي د. طاهر علي، وعدد من الأساتذة والمختصين في مجال البرمجيات والتكنولوجيا من القطاعين الخاص والعام، وقدم طلبة القسم خلاله عدة مشاريع مميزة لتطبيقات الهواتف الذكية لشتى المجالات العلمية والحياتية بإشراف د. محمود عليش.

وعبر د. الشرهان في افتتاح المعرض عن سعادته وفخره بإنجازات طلبة القسم، آملا مزيدا من التطور والاستمرارية في تقديم مثل هذه المشاريع، ومؤكداً دعمه وتبنيه للمشاريع المميزة.

من جانبه، أكد د. طاهر علي أهمية هذه المشاريع لتنمية مهارات الطلبة في صناعة البرامج وتطويرها وتقديم ما يتطلبه سوق العمل من كفاءات وكوادر متميزة.

وفي هذا الإطار، قال المشرف العام على مشاريع الطلبـــة د. محمود عليش: “لقد شارك في المعرض ثمانية مشاريع للتخرج وتهدف لتطوير تطبيقات للهواتف الذكية، وشملت التطبيقات عدة مجالات كالتواصل الاجتماعي، والتحاليل الطبية، والسياحة، والتسوق، وريادة الأعمال، ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وفرص العمل والتدريب لطلبة الجامعات”.

وأضاف عليش أنه “خلال هذه المشاريع التي امتدت عاماً دراسياً كاملاً، يقوم الطلبة فيه بالعمل كفرق لتطوير برمجيات عالية الجودة كحلول مبتكرة وفعالة لمشاكل واقعية، ثم يقوم الطلبة بتطبيق مبادئ علم الحاسب الآلي وهندسة البرمجيات التي درسوها، وكذلك استخدام أحدث التقنيات والأدوات لتنفيذ مشاريعهم مرورا بجمع وتحليل متطلبات البرمجيات، وتصميم البرمجيات وبرمجتها وانتهاء بفحص واختبار البرمجيات.

يذكر أن المشاريع تضمنت برنامجا يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة من عمل الطالبتين شافعة وبدرية المري، يمكن هذه الفئة من طلب متطوعين لمساعدتهم في تدوين المحاضرات وقراءة الامتحانات.

المصدر : جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0