0 تعليق
2815 المشاهدات

المقابلة الإسبوعيه مع المتميزه عبير الجودر



امرأه حديدية …حولت ألم قلبها لأمل يسير مع نبضات عروق المعاقين….موت إبنتها ذات الشلل الدماغي غير حياتها،تخصصها،مستقبلها وسحب معها تبديل في عالم الآخرين ايضا !!!
حصلت على جائزة العطاء تقديرا لمبادراتها المتميزة بالعمل الإنساني.
ضيفتنا هذا الأسبوع عبير أحمد الجودر ستحدثنا عن ابداعاتها المتميزه:

س1:هل لك أن تحدثينا عن نفسك أخت عبير؟

اشغل منصب رئيس متابعة طلبة الإعاقات العقلية بقسم متابعة برامج المعاقين/إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين
مدربة معتمدة في التربية الخاصة والتنمية البشرية.
أخصائية مسؤولية اجتماعية وتنمية مستدامة.
ورئيسة تحرير صحيفة إلتزام تصدر عن الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

س2:ما سبب عشقك لفئة ذوي الإعاقه؟

عشقت مجال ذوي الإعاقة بسبب ابنتي ” شلل دماغي” رحمة الله عليها، حيث غيرت تخصصي من معلمة لغة عربية إلى أخصائية صعوبات تعلم ..ومن ثم عملت بتعليم وتدريب فئة الملازمة داون والتخلف العقلي البسيط ببرامج الدمج بمدارس الحكومية في المملكة بعد وفاتها مباشرة.. ومن ثم معلم منتدب بالوزارة ومن ثم اختصاصي أول ..رشحت للماجستير ورغبت في تخصص اضطراب التوحد.. وخلال الدراسة تم الأمر من قبل وزير التربية والتعليم بدمج طلبة التوحد في أكتوبر 2010..وكلفت بتلك المهمة فأسست وأشرفت على البرنامج إشراف تام طيلة الثلاث سنوات الأولى ..والبرنامج ولله الحمد ناجح ..بلغت المدارس التى ضمت فصول الدمج 12 مدرسة لصفوف الدمج لطلبة التوحد.. تم خلال الخمس سنوات الماضية دمج 12 طالب دمج كليا في الصفوف العادية مما يُعد إنجاز باهر لهذا البرنامج..

س٣:كيف وجدت اطفال ذوي الاعاقه؟

أطفال ذوي الإعاقة هم نعمة من الخالق عز وجل وهم وسام على صدر والديهم وكل من يعمل معهم.. عليهم أن يفتخروا بهذا التكريم من الخالق الذي ميزهم به عن بقية الخلق. .
عن نفسي أعشقهم وأتمنى أن أقدم لهم شيئا مميزا.

س٤: ما هي الطرق التي تستخدمينها لعلاج او تحسين حالة هذه الفئه من الإعاقة.؟

أقدم لهم الحب والسعادة قدر المستطاع أولا ومن ثم الإيمان بقدراتهم والرعاية التي تحقق لهم القبول في المجتمع.

س5:جائزة العطاء…هل لك أن تحدثينا عنها؟

لقد نظمت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الإجتماعية -عضو برنامج الإتفاق العالمي للأمم المتحدة -جائزة العمل الإنساني لدول مجلس التعاون الخليجي في دورتها الخامسة بمملكة البحرين عام2016 كما تشرف مجلس ادارة الشبكة الإقليميه ان تحمل الدورة اسم صاحب السمو * الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت القائد الإنساني * تقديرا لسموه بمبادراته المتميزه بالعمل الإنساني ومن هذا المنطلق حددت الشبكة جوائز للمتخصصين في مجال العمل الإنساني

فقد حصلت على جائزة البحرين للقيادات المجتمعية المعطاءة “عطاء” تكريما لي على تطوعي برئاسة تحرير صحيفة إلتزام والتي تصدر عن الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.. حيث تطوعت لذلك رغبة في نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية من خلالها على صعيد الوطن العربي وان شاء الله على الصعيد العالمي ..فالتطوع شي جميل ما دمنا نسعى لخدمة البشرية لنيل رضا الله سبحانه وتعالى..
جعلنا الله وإياكم من أحب خلقه له.
فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس”.
وهذه رسالتي بالحياة (أن أكون من أحب الخلق إلى الله).

س6:كلمة تحبين أن توصليها للعالم؟

الإعاقة شي جميل إذا نظرتم لها من الزاوية التي أراهم بها.

س٦: كلمة اخيرة؟

ابنتي كانت ولاتزال وسام افتخر به للأبد..
لو يرجع بي الزمان ويخيرني ربي بينها وبين طفل طبيعي ، سأختارها دون تردد

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 1994 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 2391 0
خالد العرافة
2017/07/05 3105 0