0 تعليق
439 المشاهدات

وزير العمل والتنمية الاجتماعية يؤكد دعم البحرين للجهود الخليجية المشتركة لتطوير الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة



التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية سعادة السيد جميل حميدان في مكتبه اليوم، بالرئيس الفخري للجمعية الخليجية للإعاقة سعادة الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة، وبحضور رئيسة الجمعية الخليجية، منى المنصوري، الى جانب أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وتم خلال اللقاء بحث القضايا المتعلقة بسبل الارتقاء بالخدمات المقدمة لفئة ذوي الإعاقة وتجويدها في دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف تحقيق الأهداف الرامية إلى ضمان دمجهم في المجتمع والاستفادة من طاقاتهم وامكانياتهم قدر الإمكان، مع الاهتمام بتقديم أفضل رعاية وتأهيل ممكنين لهم في جميع دول المجلس ، فضلاً عن استعراض مستجدات أنشطة وبرامج الجمعية خلال المرحلة المقبلة في مختلف الدول الأعضاء.
وفي ختام اللقاء أهدت الجمعية وزير العمل العضوية الفخرية للجمعية الخليجية للإعاقة تقديراً لجهوده المميزة في مجال رعاية فئة ذوي الإعاقة، واهتمامه بتذليل كافة العقبات التي تواجه هذه الفئة.
كما وجه سعادة الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة، الدعوة للوزير حميدان لحضور ملتقى الجمعية الخليجية للإعاقة الـ (17)، والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية برعاية رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، حيث يعقد الملتقى المقرر في مارس المقبل تحت شعار: “الاستقرار النفسي والاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة- البلوغ والمراهقة- المشاكل والحلول”.
وقد أشاد وزير العمل بإقامة ملتقى الجمعية الخليجية للإعاقة مؤكداً أن أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات ودورها الكبير كجزء من منظومة العمل في مجال الإعاقة بدول مجلس التعاون الخليجي، ولما تمثله من محفلٍ علميٍ يناقش كل ما من شأنه تقديم الخدمات والإفادة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة .
من جانبه أكد الرئيس الفخري للجمعية الخليجية للإعاقة تعدد الفرص وتنوعها أمام فئة ذوي الإعاقة لاستثمار طاقاتهم ومواهبهم الابداعية والاستفادة منها في جوانب تنموية مختلفة، مشيراً الى أن مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي قد حققت نجاحات ملموسة في هذا المجال.

 

 

المصدر : الوسط نيوز

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0