0 تعليق
333 المشاهدات

لجنة طالب العلم: وجه كويتي مشرق لتعليم الأيتام المعسرين في الداخل والخارج



البدر: لدينا أكثر من 100 طالب بحاجة للدعم والكفالة

قال مسؤول مشروع تعليم الطلاب السوريين بلجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إبراهيم البدر أن اللجنة قدمت مساعدات لعدد 39 ألف طالب من الطلاب المعسرين ضعاف الدخل والأيتام ضيوف دولة الكويت من شتى الجاليات الوافدة، منذ التأسيس عام 1993وحققت اللجنة إسهامات جليلة في قضايا التعليم والابحاث العلمية داخل وخارج الكويت.
وأكد البدر أن اللجنة تكثف جهودها الإنسانية لمساعدة شريحة كبيرة من طلاب العلم الذين يقف الدعم المادي عائقاً أمام استكمال مراحلهم الدراسية، بل أن بعض الحالات الموجودة والموثقة باللجنة ويبلغ عددها 100 طالب داخل الكويت مهددون بالفصل لعدم سداد الرسوم المدرسية،.
وتابع: نتحمل الكفالة الدراسية للطالب اليتيم الفقير كاملة، والطالب المعسر نتحمل جزءاً من التزاماته الدراسية، ونعمل ما استطعنا سبيلا على تعبيد طريق العلم للسالكين من ضعاف الدخل وذوي الحاجة أملين أن نرى منهم مشاعل نور تنير ظلام الجهل في أوطانهم، الطلاب كفلت الاف الطلاب منهم من أصبح طبيباً يقدم خدمات جليلة لمجتمعه وأمته يستفيد منها الأف البشر، ومنهم المهندس والفني والحرفي والمعلم وغيرها من المخرجات التي تساهم بقوة في تقدم الأوطان ونهضتها.
وحول قيمة كفالة العلم قال البدر: فيما يخص شريحة ضعاف الدخل فإن قيمة المساهمة التي حددتها اللجنة هي مبلغ 120 دينار ،واليتيم ندفع رسومه الدراسية كاملة، وتتفاوت الرسوم المدرسية من مرحلة لأخرى ففي الابتدائية تبلغ 376 دينار والمتوسط 438 دينار والثانوي564 دينار .
مبينا أن القيمة الاجمالية للمشروع 20 ألف دينار ، والسهم 20 دينار كويتي، وباب المساهمة متاح للجميع وذلك عبر الاتصال باللجنة عبر الخط الساخن 51357357 أو الدخول على حساباتها بمنصات التواصل الاجتماعي، مناشداً الخيرين المساهمة في هذا المشروع الإنساني الذي يكافح الجهل ويخلق طاقات شبابية قادرة على مواكبة متطلبات سوق العمل الحديث ويوفر لهم فرص العمل ويعزز من مكانة الأمة العلمية.
مبينا أن اللجنة تتحرى الدقة الشديدة في الحالات الإنسانية التي تساعدها ولا تعطي الأموال لذوي الطالب بل يقوم مندوب اللجنة بزيارة المدرسة وسداد قيمة الرسوم المستحقة على الطلاب عن طريق مستند نقدي ” شيك” ويتم توثيق المساعدات وذلك كون اللجنة تتحمل أمانة المحسنين في إيصال صدقاتهم وخيراتهم لمن يستحق.
واختتم البدر موضحا أن دور اللجنة لا يتوقف على الدعم كفالة الطالب المادية بل نقوم بدورنا في رعاية النشء وتثقيفه وصقل الخبرات وتنمية المواهب فلدينا العديد من الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الجمعية انطلاقا من دورها الريادي وخبرتها المميزة في قضية التعليم منها حفل المتفوقين والذي من خلاله نوزع الجوائز على الطلاب المتفوقين ومشروع الحقيبة المدرسية وكذلك في الجانب النفسي وغيرها من الاحتياجات الضرورية للطلاب.

 

المصدر : جريدة الوطن

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0