0 تعليق
407 المشاهدات

177 دولة و22 رياضة و7000 لاعب في الأولمبياد الدولي الخاص



  • الفنان حسين فهمي سفيراً دولياً للأولمبياد الخاص

كشفت اللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 عن مشاركة 7000 رياضي من 177 دولة في منافسات الألعاب التي تقام للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في الفترة ما بين 14 و21 مارس المقبل، ونظرا لاقامة الالعاب بالمنطقة سيكون للدول العربية حصة مشاركة أكبر عن حصص مشاركتها في الالعاب العالمية السابقة هي وباقي دول المنطقة، وايضا الامارات الدولة المنظمة، والتي من حقها المشاركة بفريقين في مختلف الرياضات التي ستشهدها الالعاب.

وشهد المؤتمر الصحافي الاعلان عن انضمام الفنان الكبير حسين فهمي الى السفراء الدوليين بعد أن كان سفيرا اقليميا منذ اختياره عام 2007، الذي عقد في «آيبيك آرينا» أبوظبي للكشف عن أهم تفاصيل تلك الألعاب، بحضور رئيس لجنة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، محمد عبدالله الجنيبي، ووزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي نورة بنت محمد الكعبي ورئيس الأولمبياد الخاص الدولي تيموثي شرايفر والرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي أيمن عبدالوهاب والمدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي ماجد العصيمي.

وأعلنت اللجنة المنظمة أنه تم اعتماد 22 رياضة جماعية وفردية، وأن الإمارات ستشارك بجميع الألعاب، كما تم تحديد 8 مارس 2019، موعدا لاستقبال اللاعبين القادمين من جميع أنحاء العالم فيما يعرف ببرنامج استضافة المدن حيث سيتقوم مختلف مدن الامارات باستضافة اللاعبين لمدة ثلاثة ايام وقبل انطلاق الالعاب للتعرف على العادات والتقاليد الشعبية للشعب الاماراتي، وستفتح لهم جميع فنادق الإمارات للإقامة بها، كما سيتم وضع عدد من الانشطة المصاحبة للبطولة وأهمها برنامج الكشف الصحي على اللاعبين، والمؤتمر العالمي للشباب، ومؤتمر لاسر اللاعبين، وبرنامج اللاعبين صغار السن، واعداد اللاعبين كقادة.

وكشفت اللجنة المنظمة عن لقاء مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد أمس، وتم توقيع اتفاقية مهمة هدفها الأول دعم أبطال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد المتحدثون أن هدف أبوظبي من استضافة الحدث يرجع لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وإثبات أنهم مثل الأصحاء تماما، مشيرين إلى أنه تم اختيار أبوظبي لاستضافة الحدث بسبب بنيتها التحتية المميزة، وإمكانيات مادية وتكنولوجية تساعد على نجاح البطولة، بالإضافة إلى سعي أبوظبي دائما إلى خلق الأفكار المبتكرة.

وأضاف المتحدثون أن الجميع سيأتي إلى أبوظبي لتذكير العالم بتلك الفئة الموهوبة من ذوي الاحتياجات، بالإضافة إلى تذكير الجميع بروحهم البشرية الإنسانية، مؤكدين أنهم سيرون اشخاصا مقاتلين وقدرات جبارة.
وسيشارك في الحدث عدد كبير من المتطوعين من جميع أنحاء العالم.

وتحدث د.تيموثى شرايفر مشيرا الى الرسالة السامية التي ستبعثها الامارات وعاصمتها أبوظبي عن التسامح وتقبل الآخر، وانه على يقين من أن العاب أبوظبى ستكون الأكبر والاضخم في تاريخ الالعاب العالمية ومنذ أول العاب اقيمت في العام 1968.

 

 

المصدر : جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3564 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3885 0
خالد العرافة
2017/07/05 4490 0