0 تعليق
595 المشاهدات

معرض فني خيري لدعم جمعية «كالد»



 

أقيم في قاعة بوشهري معرض «مدن عريقة في زمن التغيير» للفنانة التشكيلية سمر البدر الرشيد بالتعاون مع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد)، حيث تم تخصيص جزء من ريع المعرض لدعم عمل الجمعية في مساعدة الطلبة ذوي اضطراب تشتت الانتباه وفرط النشاط وصعوبات التعلم، وتوفير افضل الظروف التعليمية لهم التي تؤهلهم الى حياة سعيدة وناجحة. وقد اشادت رئيسة الجمعية آمال الساير بالجهد الكبير والتبرع السخي من الفنانة سمر البدرالرشيد، مؤكدة ان ما قامت به البدر هو افضل مثال على ان كلا منا قادر على المساهمة في العمل التطوعي كل حسب مقدرته ومؤهلاته، كما انه دليل على الحب الذي يكنه اهل الكويت لوطنهم واستعدادهم للعمل من اجل رفعته وتقدمه.
بدورها، اكدت البدر أن مشاركة الفنان في العمل التطوعي هي جزء لا يتجزأ من شخصيته ومسؤوليته الاجتماعية التي تقع على عاتقه،  لافتة  الى أن  للمعرض هدفا آخر وهو تسليط الضوء على حقيقة ان نسبة كبيرة من الاشخاص من ذوي اختلافات التعلم تكون لديها ميول فنية من الممكن استغلالها.
ضم المعرض  اكثر من 40 لوحة فنية، بعضها حبر على الورق والبعض الآخر رسومات زيتية. وتميزت المجموعة انها من الأعمال الفنية الحديثة التي تجسد المتغيرات والأحداث التي يمر فيها الشرق الأوسط بإسلوب فني تجريدي معاصر، حيث ارتبطت البدر بمشاعر جياشة نحو الشرق الجامع بين عبق التاريخ الطويل والتراث الثقافي الواسع، الذي اعتبرته الملهم والمحفز الأول لأعمالها.

المصدر : القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0