0 تعليق
257 المشاهدات

20 استشارياً عالمياً تستضيفهم «الصحة» هذا الشهر



أعلنت وزارة الصحة  استضافتها 20 طبيبا استشاريا عالميا يمثلون مختلف التخصصات الطبية خلال فبراير الجاري.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة مشعل العنزي، في تصريح صحافي، إن زيارة الأطباء الاستشاريين تندرج ضمن جدول زيارات أعدته الوزارة، لمعاينة الحالات المرضية الصعبة وإجراء العمليات الجراحية النادرة، اضافة الى اكتساب الاطباء المحليين للخبرات. وأضاف العنزي أن الوزارة تهدف من خلال هذه الزيارات، إلى تحقيق التواصل العلمي والمهني المستمر مع الجامعات والمراكز الطبية العالمية المتميزة، لإتاحة الفرصة للاطباء الكويتيين للتدرب وتبادل الخبرات.

وأوضح أن هذه الزيارات تهدف أيضا الى تطوير بروتــــوكولات وســــــياسات الاداء الطبي والرعاية الصحية، مع الخبرات العالمية والاطــــلاع على التقــــنيات الحديثة.

وذكر أن الاستشاريين الزائرين يمثلون 12 دولة، هي: الولايات المتحدة ومصر وتركيا وألمانيا واليونان والبرازيل وكندا وإيطاليا وفرنسا واسبانيا وايرلندا ولبنان. وبين أن هؤلاء الاستشاريين متخصصون في أمراض القلب وسرطان الدم والطب الباطني والخصوبة والجودة والاعتراف والاطفال والتغذية والاطعام والصحة العامة، وجراحات الحروق والتجميل والاورام والصدر والمسالك البولية. وأشار إلى «استــــمرار الـــــوزارة في تنظيم مثل هذه الزيارات لمختلف التخصصات، بما يعود بالنفع على الخدمات الصحية المقدمة، ورفع شأنها، عبر خبرات متطورة من أكبر المراكز الطبية العالمية».

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0