0 تعليق
322 المشاهدات

الصالح: السرطان مرض غير قاتل ونسبة الشفاء منه تزداد كل عام



«كان» زارت مرضى مستشفى البنك الوطني للأطفال

الدعم النفسي للمريض حجر الزاوية في تقبل العلاج

أكد الأمين العام للاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان نائب رئيس اللجنة التنفيذية للحملة الخليجية للتوعية بالسرطان الدكتور خالد الصالح أهمية التوعية بأن السرطان مرض غير قاتل ونسبة الشفاء منه تزداد عاماً بعد عام مشدداً على أهمية الكشف المبكر عن المرض لزيادة معدلات الشفاء بشكل سريع.

وقال الصالح في تصريحات على هامش زيارة قام بها وفد من حملة «كان» لمرضى السرطان في مستشفى البنك الوطني للأطفال أمس إن الهدف من هذه الزيارة رفع التوعية بمرض السرطان تحت شعار«40 في 40» وتعني الـ40 الأولي محاولة الابتعاد عن المرض والتخفيف من أعبائه بنسبة تصل إلى 40 في المئة وان الـ 40 الأخرى تعني زيادة معدلات الشفاء، لأن التوعية والاكتشاف المبكر للمرض يسهم في تحقيق نسبة كبيرة من العلاج. وذكر ان حملة «كان» لليوم الثاني ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي لمكافحة السرطان تقيم يوماً توعوياً في مستشفى البنك الوطني للأطفال موضحاً أن الأسبوع أقره المركز الخليجي لمكافحة السرطان التابع لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون وينفذ بالتعاون مع الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ممثلاً للمنظمات الأهلية العاملة في مجال التوعية بالسرطان لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن.

وقال إن زيارة الحملة لمستشفى البنك الوطني للأطفال تأتي في إطار السعى مع المنظمات الأهلية للتواصل مع الاطفال وأسرهم لحاجة المريض إلى التوعية بكيفية تحمل العلاج وبث الأمل في نفوس المصابين وذويهم.

وأشار إلى ان الدعم النفسي للمريض يشكل حجر الزاوية في تقبل العلاج لافتاً إلى ان التواصل مع المرضى هو تواصل بالكلمة الطيبة وتقديم الهدايا التي ترفع من معنوياتهم.من جهتها أكدت عضو مجلس إدارة حملة «كان» وعضو اللجنة التحضيرية المشتركة للأسبوع الخليجي الدكتورة حصة الشاهين على أهمية المشاركة الايجابية في الأنشطة التوعوية لجميع فئات المجتمع. ودعت الشاهين الجمهور إلى التواجد اليوم الجمعة في مجمع 360 لحضور الفعالية الخاصة بالتوعية بسرطان الفم والتي تمتد من الساعة 9 صباحاً إلى 9 مساء ويتخللها تقديم فحوصات واستشارات مجانية للكشف عن الأعراض الأولية لسرطان الفم مع توزيع هدايا على الجمهور طوال فترة الفعالية.

 

 

 

المصدر : عمر العلاس \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0