0 تعليق
562 المشاهدات

مهرجان «شكراً» ينطلق الخميس برعاية سامية



صلاح العوفان: مسابقة للتصوير الفوتوغرافي وعرض فيلم «أوفية» عن الشهيدة وفاء العامر

إسماعيل دشتي: أقمنا مجسمات للآليات العسكرية المشاركة في حرب التحرير لتعريف الأجيال الجديدة

تنطلق فعاليات مهرجان «شكرا» الذي ينظمه مكتب الشهيد بمناسبة الاعياد الوطنية تحت رعاية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد برفع العلم في حديقة الشهيد بعد ظهر الخميس المقبل بحضور نائب وزير الديوان الاميري ونائب رئيس مجلس الامناء الشيخ علي الجراح.

وقال مدير ادارة التخليد في مكتب الشهيد والمشرف العام على المهرجان صلاح العوفان إن الاستعدادات للمهرجان تجري على قدم وساق، معلنا عن بدء استقبال طلبات الراغبين بالمشاركة في الماراثون الذي ينظمه المكتب ضمن المهرجان في عصر يوم 16 الجاري عبر الموقع الالكتروني للمكتب www.martyr.com.kw أو تسلم استمارة التسجيل من مقر المكتب في منطقة مبارك العبدالله مباشرة.

ولفت العوفان في مؤتمر صحافي إلى أن الماراثون يشمل 4 فئات موزعة على المحترفين وذوي الاحتياجات الخاصة والرجال والنساء، وفق الفئات العمرية المختلفة تبدأ من 15 الى 25 ومن 26 إلى 44 ومن 45 وما فوق.

ولفت الى انه تم تحديد سينما الحمرا لعرض فيلم «أوفية» الخاص بالحديث عن الشهيدة وفاء العامر مساء يوم 20 الجاري.

ولفت الى ان الاستعدادات مستمرة لافتتاح المهرجان يوم الخميس المقبل بمشاركة سفارات دول التحالف، وكذلك الاستعدادات الخاصة باليوم الكويتي واليوم الخليجي في 25 و26 منه، مشيرا الى نه سيتم خلال ختام المهرجان في 8 مارس المقبل توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات المكتب وتكريم اللجان العاملة والمشاركين من دول التحالف ومجلس التعاون .

بدوره، قال مراقب شؤون الموظفين في مكتب الشهيد المهندس اسماعيل دشتي أنه تم اقامة مجسمات للآليات العسكرية المشاركة في حرب تحرير الكويت وذلك لتكون قريبة من نظر الاجيال الجديدة التي لم تعِ حرب الغزو والتحرير لصغر سنها في ذلك الوقت.

وأشار دشتي إلى أن المجسمات تم صنعها من الفلين والخشب وبعض الأجزاء من الحديد وصبغها بألوان طبيعية بحيث تبدو كأنها آليات عسكرية حقيقية وذلك بأيد وطنية وسيتم عرضها في الحديقة اعتباراً من الغد في حديقة الشهيد.

المصدر : ناصر الفرحان \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0