0 تعليق
341 المشاهدات

مذكرة تعاون بين «الصحة» و «جمعية رعاية المسنين»



وقَّعت وزارة الصحة مذكرة تعاون أمس مع الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين، تقوم بموجبها إدارة الخدمات الصحية لكبار السن بالوزارة بالتنسيق مع الجمعية لتحقيق شراكة مجتمعية مستمرة ومتميزة بين القطاع الحكومي وجمعيات النفع العام، وتعزيز التوعية المجتمعية نحو الشيخوخة الصحية النشطة وتوحيد الجهود في سبيل الارتقاء بصحة المجتمع.
وقالت رئيسة الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين د.إبتسام الهويدي على هامش التوقيع: «إن المذكرة تتضمن عدداً من المحاور التي تشمل تبادل المعارف والخبرات المختلفة في مجال رعاية كبار السن، إضافة إلى التعاون في إقامة الأنشطة المشتركة والفعاليات والمؤتمرات ذات الاتجاهات والقضايا والاهتمام برعاية كبار السن والدعم الفني والمشورة الطبية من الوزارة».

تطوير معلومات
وذكرت الهويدي أنه سيجري العمل بموجب المذكرة لوضع وتحديث سياسات وبروتوكولات داعمة لحقوق السن ومراعية لاحتياجاتهم وتتفق مع المعايير والإستراتيجيات وخطط العمل العالمية والإقليمية والعربية لرعاية كبار السن، فضلا عن الاستفادة من الإمكانات الصحية والطبية والفنية المتاحة لدى وزارة الصحة في تطوير وتحديث سياسات وخطط الرعاية المجتمعية لكبار السن، ودعم حقوقهم وتقديم المشورة الطبية والفنية التي تراعي احتياجاتهم وتلبي تطلعاتهم.
وأوضحت أن المذكرة تتضمن تعاون الطرفين في إجراء الدراسات والبحوث والمسوحات والرصد مع الجامعات ومراكز البحوث والباحثين، بهدف تشجيع ودعم إجراء البحوث والدراسات والمسوحات الصحية والاجتماعية وفقاً للمنهجية العلمية وتطوير قاعدة المعلومات الوطنية عن صحة كبار السن بأبعادها المختلفة، علاوة على الاستفادة من نتائج البحوث والدراسات لتطوير الخطط والبرامج الداعمة للرعاية المتكاملة لكبار السن.

مصلحة عامة
من جانبه، أشاد وكيل «الصحة» للشؤون القانونية د.محمود العبدالهادي، الذي أُنيب عن وكيل الوزارة د.خالد السهلاوي في توقيع المذكرة، بالتعاون البناء مع جمعيات النفع العام بما يعود بالمصلحة العامة ومصلحة الفئة المستهدفة، مثمناً دور الجمعية الكويتية الخبرية لرعاية وتأهيل المسنين في هذا المجال.
بدوره، تقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية إبراهيم البغلي بالشكر لوزير الصحة ووكيل الوزارة لإبرام مذكرة التعاون، متمنياً تحقيق الأهداف التي جاءت في المذكرة على النحو الأمثل الذي يتوافق مع أهمية شريحة كبار السن.

 

 

المصدر : عبدالرزاق المحسن \ القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0